روزبرغ بطلا لسباقات فورمولا1

German Formula One driver Nico Rosberg of Mercedes AMG GP during the Formula One Grand Prix of Abu Dhabi at Yas Marina Circuit in Abu Dhabi, United Arab Emirates, 27 November 2016.
روزبرغ حل ثانيا في سباق أبوظبي وتوج بلقب فورمولا1 لهذا الموسم (الأوروبية)

حقق الألماني نيكو روزبرغ الحلم الذي طال انتظاره وتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بعدما حل في المركز الثاني خلال سباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم الأحد في ختام البطولة بالموسم الحالي.

وأحرز البريطاني لويس هاميلتون -زميل روزبرغ في فريق مرسيدس- لقب السباق الإماراتي، ولكن ذلك لم يكن كافيا لفوزه باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وكان روزبرغ بحاجة لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في سباق أبو ظبي اليوم ليتوج رسميا بلقب البطولة، بغض النظر عن نتيجة هاميلتون خلال السباق.

وضغط هاميلتون على زميله روزبرغ حتى الرمق الأخير من الموسم سعيا نحو التتويج بلقب فورمولا1للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته، حيث سبق له الفوز باللقب في أعوام 2008 و2014 و2015.

وأصبح روزبرغ ثالث سائق ألماني يحصد اللقب بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل.

وللمرة الثانية في التاريخ يفوز أب وابنه ببطولة العالم حيث نال كيكي روزبرغ اللقب في 1982. وكان البريطاني غراهام هيل وابنه ديمون أول من فعلا ذلك.

المصدر : وكالات