ألونسو يتعرض لحادث تصادم أثناء تجارب فورمولا1

MONTMELO, SPAIN - FEBRUARY 22: Fernando Alonso of Spain and McLaren Honda receives medical assistance after crashing during day four of Formula One Winter Testing at Circuit de Catalunya on February 22, 2015 in Montmelo, Spain.
ألونسو تلقى الإسعافات بالمركز الطبي التابع للحلبة ثم نقل إلى المستشفى كإجراء احترازي (غيتي)

قال مسؤولون رياضيون إن سائق مكلارين فرناندو ألونسو تعرض اليوم الأحد لحادث تصادم شديد في اليوم الأخير من التجارب المقامة في برشلونة التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لسباقات فورمولا1، وأوضحوا أنه "بخير ولم يفقد الوعي".

واصطدم الإسباني ألونسو -بطل العالم مرتين- بالجدار عند خروجه من المنعطف الثالث، وكانت سيارته تسير بسرعة قد تصل إلى 240 كيلومترا في الساعة.
 
وهرعت سيارة إسعاف لعلاج ألونسو البالغ من العمر 33 عاما في مكان الحادث. ونقل إلى المركز الطبي التابع للحلبة للحصول على علاج مبدئي قبل أن ينقل بطائرة إلى مستشفى كإجراء احترازي، وقال مسؤولو الحلبة في بيان إن ألونسو بدا بخير.
 
ولم يعرف بعد إن كان الحادث قد نجم عن خطأ للسائق أو بسبب عطب في السيارة.

وسجّل باستور مالدونادو سائق فريق لوتس، أسرعَ زمن في التجارب التي أقيمت اليوم، وتقدم مالدونادو على سائق فريق "تورو روسو" ماكس فيرستابين، في حين سجل سائق فريق مرسيدس،  البريطاني لويس هاملتون ثالث أسرع زمن في التجارب.

يذكر أن الموسم الجديد سينطلق في 15 مارس/آذار المقبل في أستراليا.

المصدر : الجزيرة + رويترز