مكلارين: الرياح العاتية سبب حادث ألونسو

MONTMELO, SPAIN - FEBRUARY 22: Fernando Alonso of Spain and McLaren Honda receives medical assistance after crashing during day four of Formula One Winter Testing at Circuit de Catalunya on February 22, 2015 in Montmelo, Spain.
مكلارين أكد أن ألونسو يواصل التعافي من الحادث في مستشفى ببرشلونة (غيتي)

ألقى فريق مكلارين باللوم على الرياح العاتية في حادث فرناندو ألونسو أثناء تجارب قبل انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا1 للسيارات يوم الأحد الماضي، ونفى "شائعات خاطئة" بحدوث عطل كهربائي تسبب في فقدان السائق الإسباني وعيه قبل الاصطدام.
 
وأكد فريق مكلارين أن التحليل المفصل لأضرار السيارة أوضح أن "الحادث جاء بسبب رياح عاتية غير متوقعة في جزء من الحلبة خلال ذلك الوقت وهو ما كان له نفس الأثر على سائقين آخرين".

وأضاف "يمكننا الإعلان بشكل قاطع عدم وجود أي دليل يشير لوجود عطل ميكانيكي من أي نوع في سيارة فرناندو".

ونفى الفريق فقدان ألونسو وعيه قبل الاصطدام، وقال إن "الحقائق الموجودة لدينا توضح أنه كان يعمل على إبطاء سرعة السيارة وهو يضغط على المكابح بكل قوته في وقت الاصطدام الأول وهو أمر غير ممكن إذا كان فقد وعيه في ذلك الوقت".

وطمأن المتابعين بأن ألونسو -بطل العالم مرتين- يتعافى بشكل جيد في المستشفى ببرشلونة، كما أنه يتحدث مع أسرته وأصدقائه لكنه سيظل هناك تحت الملاحظة.

ورغم أن ألونسو نشر صورة له وهو يبتسم في حسابه بموقع تويتر، يرى مكلارين أن السائق الإسباني بحاجة لبعض الوقت كي يتعافى من آثار مسكنات الألم.
 
وهذا الوضع يلقي بشكوك حول قدرة ألونسو على اللحاق بالجولة الأخيرة من تجارب ما قبل الموسم التي تستمر أربعة أيام في برشلونة نهاية الأسبوع الحالي قبل السباق الافتتاحي للبطولة في أستراليا يوم 15 مارس/آذار المقبل.
 
وعاد ألونسو إلى مكلارين نهاية العام الماضي بعدما أمضى معه موسما واحدا في 2007، قبل أن ينتقل لفيراري لمدة خمس سنوات.

المصدر : رويترز