آخر تحديث: 2014/11/23 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/1 هـ
رياضة الجزيرة



الفورمولا 1 (F1)

هاميلتون يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا1

هاميلتون بسط سيطرته على بداية السباق بشكل فوري وصعد إلى الصدارة مستغلا إخفاق روزبرغ (غيتي)

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لقب بطولة العالم للفورمولا1 للسيارات للمرة الثانية في مشواره بعد فوزه بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي على حلبة مرسى ياس اليوم الأحد.

ورفع هاميلتون (29 عاما) بطل العالم 2008 رصيده إلى 11 انتصارا في 19 سباقا هذا الموسم ليصبح أول سائق بريطاني يحرز لقب البطولة أكثر من مرة واحدة منذ جاكي ستيوارت في 1971.

وبسط هاميلتون سيطرته على بداية السباق بشكل فوري، وصعد إلى الصدارة مستغلا إخفاق روزبرغ في استغلال مركز الانطلاق الأول لصالحه قبل أن يتعرض لمشكلة في الطاقة في وقت لاحق.

وحتى بدون المشاكل التي تعرض لها روزبرغ، فإن هاميلتون لم يجد أي صعوبة في الفوز بلقب سباق جائزة أبو ظبي الكبرى على مضمار ياس مارينا بفارق نحو ثلاث ثوان أمام أقرب ملاحقيه فيليبي ماسا سائق ويليامز، ليتوج بلقب بطولة العالم للمرة الثانية بعد أن توج باللقب في 2008 مع مكلارين.

هاميلتون رفع رصيده إلى 11 انتصارا في 19 سباقا هذا الموسم (غيتي/الفرنسية)

في المقابل، حل روزبرغ في المركز الـ13 في سباق اليوم بعد تعرضه لمشاكل فنية.

وحقق هاميلتون فوزه الـ11 في الموسم الحالي بينما هو الفوز الـ16 لمرسيدس في الموسم الحالي، ليحصد الفريق الألماني لقب بطولة العالم لفئة المصنعين (الفرق) قبل فترة.

وقدم الأمير هاري على الفور التهنئة إلى هاميلتون عبر إذاعة الفريق، قائلا "منتهى الشكر لك يا لويس لعدم خذلان الجماهير البريطانية".

 من جانبه، قال هاميلتون في حالة من السعادة الغامرة "بطل العالم، يا إلهي، لا يمكنني أن أصدق، الشكر للجميع"، ورد الأمير هاري بالقول "أحسنت صنعا يا لويس، أنت أسطورة".

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو