وفاة الفرنسي بيانكي سائق الفورمولا واحد

Marussia driver Jules Bianchi of France waves during drivers' parade before the Japanese Formula One Grand Prix at the Suzuka Circuit in Suzuka, central Japan, Sunday, Oct. 5, 2014. Bianchi has been taken to hospital and is unconscious following a crash during the Japanese Grand Prix. The race was red-flagged with nine laps to go after Bianchi went off at Turn 7, where Sauber's Adrian Sutil had crashed earlier. (AP Photo/Shizuo Kambayashi)
جول بيانكي توفي عن 25 عاما (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلنت عائلة الفرنسي جول بيانكي (25 عاما) أن سائق بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد توفي في المستشفى اليوم السبت متأثرا بجراحه، بعد إصابته في سباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي.

وكان بيانكي يرقد في غيبوبة منذ وقوع الحادث في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وقد توفي في مستشفى بمدينة نيس قرب مقر سكن والديه.

وقالت عائلة بيانكي في بيان إن "جول قاتل بقوة حتى النهاية كما اعتاد دائما، لكن اليوم وصل صراعه إلى نهايته"، مضيفة "نشعر بألم كبير لا يمكن وصفه".
 
وأصبح بيانكي ثاني سائق يموت بسبب حادث في بطولات الفورمولا واحد منذ وفاة البرازيلي إيرتون سينا في حادث بحلبة إيمولا الإيطالية في مايو/أيار 1994.
 
وأشاد فريق بيانكي بالسائق الفرنسي الذي أصيب بجروح خطيرة في رأسه عندما تعرضت سيارة فريقه ماروسيا لحادث في أجواء سيئة وأمطار غزيرة.
 
وكتب فريق مانور على حسابه في تويتر "نشعر بإحباط كبير لفقدان جول بعد هذا الصراع الصعب.. إنه لمن حسن حظنا أنه كان سائقا في فريقنا".

المصدر : وكالات