هاميلتون أول المنطلقين في سباق إيطاليا

epa05521978 British Formula 1 racer Lewis Hamilton(C) of Mercedes AMG Petronas celebrates his pole position after the qualifier for theGrand Prix of Italy at the Formula One circuit in Monza, Italy, 3 September 2016. EPA/Daniel Dal Zennaro
هاميلتون يتصدر بطولة العالم في الفورمولا1 (الأوروبية)

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون اليوم السبت أسرع زمن في التجربة الرسمية، لينطلق من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى بإيطاليا المقرر غدا الأحد على مضمار مونزا، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وحقق هاميلتون سائق فريق مرسيدس أسرع زمن للفة على مضمار مونزا، مسجلا دقيقة واحدة و21.135 ثانية، لينطلق من المركز الأول للمرة الـ56 في مسيرته. وجاء زميله الألماني نيكو روزبرغ في المركز الثاني بفارق 0.478 ثانية.

وجاء الألماني سيبستيان فيتيل والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فريق فيراري الإيطالي في المركزين الثالث والرابع.

واحتل فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز الخامس، وتلاه دانييل ريكياردو سائق ريد بول في المركز السادس، وزميله ماكس فيرستابن في المركز السابع.

ويحتل هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق تسع نقاط عن روزبرغ، ويتطلع إلى تحقيق الفوز بالسباق الإيطالي للموسم الثالث على التوالي.

وفي حال فوزه بالسباق، سيعادل هاميلتون رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانغيو الذي فاز بالسباق ثلاثة مواسم متتالية. وكان السائق البريطاني عادل بالفعل الرقم المسجل باسم فانغيو والبرازيلي آيرتون سينا بحسم الانطلاق من المركز الأول على مضمار مونزا للمرة الخامسة. 

المصدر : وكالات