الهولندي فيرشتابن يحرز سباق ماليزيا

Formula One F1 - Malaysia Grand Prix - Sepang, Malaysia - October 1, 2017. Redbull's Max Verstappen celebrates winning the race. REUTERS/Lai Seng Sin
فيرشتابن أحرز اليوم لقبه الثاني في سباقات فورمولا1
أحرز الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بول اليوم الأحد لقب جائزة ماليزيا الكبرى -المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا1- محققا فوزه الأول في 2017 والثاني في سباقات الفئة الأولى.

وتفوق فيرشتابن (20 عاما) على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس متصدر ترتيب بطولة العالم الذي انطلق من المركز الأول، بينما حل مطارد هاميلتون في صدارة الترتيب العام الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الرابع، علما أنه كان قد انطلق من المركز العشرين (الأخير). وحل ثالثا زميل فيرشتابن في ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو.

وتمكن فيرشتابن من تجاوز هاميلتون في اللفة الرابعة، وأحرز فوزه الثاني في مسيرته بعد جائزة إسبانيا الكبرى 2016، علما أن جائزة ماليزيا الكبرى هي ثاني سباق فقط هذه السنة يخرج من سطوة سائقي فريقي مرسيدس وفيراري. وكان السباق الآخر من نصيب ريكياردو (جائزة أذربيجان الكبرى).

وقال فيرشتابن عن تخطيه في اللفة الرابعة "السيارة كانت رائعة وشاهدت هاميلتون يعاني قليلا.. بالطبع لديه الكثير الذي يدافع عنه في البطولة أكثر مني.. من تلك اللحظة كان سباقي الخاص والسيارة كانت رائعة. امتلكت السرعة. كلما أردت الانطلاق بسرعة كانت السيارة تطاوعني. كان سباقا مذهلا وصعبا جدا لكني حققت انتصارا لا يصدق".

وتمكن هاميلتون -بطل العالم ثلاث مرات- من توسيع الفارق مع فيتل في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 34 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية البطولة.

وعانى فريق فيراري في سباق ماليزيا، إذ اضطر رايكونن إلى الانسحاب قبل انطلاق السباق، بينما أنهاه فيتل مع ثلاثة إطارات بعدما اصطدم به سائق وليامس الكندي لانس سترول بعد خط النهاية.

المصدر : وكالات