بوتاس يحرز المركز الأول في سباق أبوظبي

Formula One - Abu Dhabi Grand Prix - Yas Marina circuit, Abu Dhabi, United Arab Emirates - November 26, 2017 Mercedes' Lewis Hamilton applauds as Mercedes' Valtteri Bottas celebrates with the trophy after winning the race REUTERS/Ahmed Jadallah

أحرز سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الأول في جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة العشرين الأخيرة من بطولة العالم في سباقات الفورمولا-1، الأحد على حلبة ياس مارينا.

ولكن هذا الفوز لم يكن كافيا لبوتاس لاحتلال المركز الثاني في منافسات ترتيب السائقين خلف زميله في الفريق لويس هاميلتون.

وحقق بوتاس لقبه الثالث هذا الموسم وفي مسيرته، متفوقا على لويس هاميلتون الذي جاء في المركز الثاني، وسيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي حل في المركز الثالث. 

وأنهى هاميلتون الذي فاز بلقب بطولة العالم للمرة الرابعة في مسيرته قبل سباقين من النهاية وبالتحديد في سباق المكسيك الذي أقيم قبل أربعة أسابيع، الموسم الذي تضمن 20 سباقا، محققا 363 نقطة، بينما جاء فيتيل في المركز الثاني برصيد 317 نقطة، وجاء بوتاس في المركز الثالث برصيد 305 نقاط.

ورغم فشل فيتيل في التتويج باللقب، فإنه حرم فريق مرسيدس من حصول سائقيه على المركزين الأول والثاني للموسم الرابع على التوالي.

وقطع بوتاس مسافة السباق التي بلغت 305,355 كلم، بزمن ساعة و34 دقيقة و14 ثانية و63 جزءا في الاأف من الثانية بمعدل سرعة وسطي 194,423 كلم/ساعة، بفارق 3.899 ثوان أمام هاميلتون و19.330 ثانية أمام فيتل الذي تفوق على زميله في الفريق الإيطالي، الفنلندي الآخر كيمي رايكونن (بفارق 45.386 ثانية عن بوتاس).

وانطلق بوتاس من المركز الأول في سباق أبو ظبي وذلك للمرة الرابعة في مسيرته والموسم أيضا، ونجح في إنهائه في الصدارة بيد أنه لم يستطع تحقيق أمنيته في إنهاء الموسم في الوصافة أمام فيتل.

المصدر : وكالات