رياضة الجزيرة



فيتيل حقق الفوز الـ48 في مسيرته بسباقات الجائزة الكبرى (رويترز)

توّج اليوم الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى في افتتاح بطولة العالم لسباقات فورمولا1، وتفوق فيتيل على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم على مضمار "ألبرت بارك" في ملبورن.

وبدأ هاميلتون السباق من مركز الانطلاق الأول، لكنه كان داخل مركز الصيانة عندما انطلقت سيارة الأمان إلى داخل المضمار بسبب تعطل سيارة فريق هاس الأميركي، مما أجبر الجميع على خفض السرعة.

وأقدم فيتيل على تغيير إطارات سيارته ونجح في التفوق على هاميلتون ليحقق فوزه الـ48 في مسيرته بسباقات الجائزة الكبرى، إلى جانب الصعود إلى منصة التتويج للمرة المئة في مسيرته.

وحل وزميل فيتيل الفنلندي كيمي رايكونن، ليمنحا الفريق الإيطالي أفضل بداية ممكنة في الموسم الجديد، في ظل مساعي الفريق لحصد لقب بطولة العالم للمرة الأولى منذ 2007.

وحل دانييل ريتشياردو وزميله في ريد بول فيرستابن في المركزين الرابع والسادس، وجاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين في المركز الخامس.

وأنهى فالتيري بوتاس السائق الثاني لمرسيدس السباق في المركز الثامن بعدما حل في المركز الخامس عشر خلال التجربة الرسمية، عقب تعرضه لحادث وعقوبة.

وجاء الألماني نيكو هلكنبرغ سائق رينو في المركز السابع، والبلجيكي ستوفيل فاندورن سائق ماكلارين في المركز التاسع، والإسباني كارلوس ساينز السائق الأخر لرينو في المركز العاشر.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو