رياضة الجزيرة



انطلاق ثنائي فيراري من الصف الأول في السباق الثاني على التوالي (غيتي)

جلس منافسو فيراري يتأملون السرعة المذهلة لسياراتي الفريق الإيطالي في التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا1.

وانتزع سيباستيان فيتل متصدر بطولة العالم مركز أول المنطلقين، متفوقا بأكثر من نصف ثانية على فالتيري بوتاس الأسرع من بين سائقي مرسيدس وصاحب المركز الثالث.

وأشعلت لفة السائق الألماني في زمن قدره دقيقة واحدة و31.095 ثانية، وهو رقم قياسي لحلبة شنغهاي، المنافسة في أجواء باردة مع وجود زميله كيمي رايكونن بجواره في الصف الأول.

وفضل لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم أربع مرات عدم إكمال محاولته الأخيرة.

ولم يعتد فيراري على ارتباط اسمه بوصف المسيطر منذ حصده خمسة ألقاب متتالية للسائقين وستة على التوالي للصانعين مع الأسطورة مايكل شوماخر، لكنه كان كذلك اليوم.

وللسباق الثاني على التوالي سينطلق ثنائي الفريق من الصف الأول بعدما تفوق فيتل على رايكونن أيضا الأسبوع الماضي في البحرين.

وقال ماكس فرستابن سائق رد بول الذي احتل المركز الخامس متأخرا بفارق 0.701 ثانية عن فيتل "فيراري كان سريعا للغاية.. بطريقة ما وجد حلا سحريا في المسارات المستقيمة لأنه سريع للغاية وفي المنعطفات سريع بشكل جيد أيضا".

وصعقت سرعة فيراري منافسيه بعدما بدا في التجارب الحرة أمس الجمعة أن الأمور متقاربة حتى مع تصدر هاميلتون التجارب الحرة.

ومع انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت بدا الفريق الأحمر في مستوى آخر.

ويبدو فيتل -الذي يتصدر بطولة العالم بفارق 17 نقطة عن هاميلتون بعد الفوز في أستراليا والبحرين- في طريقه للانتصار الثالث على التوالي.

ولم يحدث أن فاز أي سائق في التاريخ بأول ثلاثة سباقات دون التتويج باللقب في الموسم ذاته، وكان شوماخر آخر سائق لفيراري يفعل ذلك في 2004 عندما كان في أوج قوته وانتصر في أول خمسة سباقات.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مرتفعة أكثر غدا الأحد ويأمل مرسيدس -الذي عانى في وصول الإطارات لدرجات الحرارة الجيدة- أن يساعده ذلك في السباق.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو