ماركيز يفوز بسباق ألمانيا للمرة السابعة تواليا

Spanish MotoGP rider Marc Marquez from Repsol Honda team celebrates on the podium after winning the Motorcycle World Championship Grand Prix Germany at the Sachsenring in Hohenstein-Ernstthal, Germany, 17 July 2016.
ماركيز عزز تصدره بفارق 48 نقطة عن مواطنه وأبرز منافسيه خورخي لورينزو (الأوروبية)

فاز الإسباني مارك ماركيز سائق هوندا ومتصدر بطولة العالم للدراجات النارية (موتو جي بي) الأحد بسباق جائزة ألمانيا الكبرى للمرة السابعة على التوالي في كل الفئات إثر نجاح مغامرته في تغيير الإطارات بعد منتصف السباق.

وعزز ماركيز تصدره لبطولة العالم بفارق 48 نقطة عن مواطنه وأبرز منافسيه خورخي لورينزو بطل العالم ومتسابق ياماها الذي احتل المركز الـ15.

وجاء البريطاني كال كروتشلو متسابق إل. سي. آر هوندا في المركز الثاني بفارق 9.8 ثوان متقدما على الإيطالي أندريه دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي.

واحتل الإيطالي الشهير فالنتينو روسي زميل لورينزو في ياماها المركز الثامن.

وبدأ ماركيز (23 عاما) من مركز أول المنطلقين وتوقف للصيانة في اللفة الـ17 على حلبة جافة بعد هطول أمطار شديدة قبل البداية بعد خروجه عن مسار الحلبة وتراجعه للمركز التاسع.

وكان ماركيز -الذي يتطلع لإحراز اللقب للمرة الثالثة- أول من قام بتغيير دراجته ذات الإطارات المناسبة للأجواء الجافة من بين مجموعة المقدمة ليعود إلى الصدارة.

المصدر : وكالات