الأحد 16/11/1436 هـ - الموافق 30/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:48 (مكة المكرمة)، 17:48 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



انتقالات

صفقة قياسية لدي بروين ودانتي يصل فولفسبورغ

دي بروين سجل 16 هدفا لفولفسبورغ واختير أفضل لاعب في ألمانيا الموسم الماضي (غيتي/الفرنسية)

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم -اليوم الأحد- أنه تعاقد مع الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من نادي فولفسبورغ الألماني في صفقة قياسية، فيما تخلى بايرن ميونيخ عن لاعبه البرازيلي دانتي لصالح فولفسبورغ.

وانتقل دي بروين إلى مانشستر سيتي بعقد يمتد لست سنوات. ولم يكشف الناديان النقاب عن التفاصيل المالية للعقد ولكن وسائل الإعلام الألمانية أشارت إلى أن المقابل المالي للصفقة بلغ 75 مليون يورو (نحو 84 مليون دولار) ليكون بهذا رقما قياسيا في تاريخ الدوري الألماني.

وفاز دي بروين (24 عاما) بلقب أفضل لاعب في ألمانيا خلال الموسم الماضي، وسجل 16 هدفا في مختلف المسابقات، وقاد فريقه إلى المركز الثاني في الدوري خلف بايرن ميونيخ وإلى لقب كأس ألمانيا كما توج بلقب كأس السوبر على حساب بايرن.

وأصبح دي بروين أحدث صفقات مانشستر سيتي في الموسم الحالي بعد كل من رحيم  ستيرلنغ وفابيان ديلف ونيكولاس أوتاميندي.

في المقابل، ضم فولفسبورغ المدافع البرازيلي دانتي بعقد يمتد لثلاث سنوات. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن صفقة انتقال دانتي كلفت 4.5 ملايين يورو (نحو خمسة ملايين دولار).

وطلب الدولي البرازيلي البالغ من العمر 31 عاما الرحيل عن النادي البافاري بعدما كافح للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية هذا الموسم دون جدوى رغم غياب العديد من المدافعين بسبب الإصابة أو الإيقاف.

وكان دانتي قد انضم إلى بايرن في يوليو/تموز 2012 من بوروسيا دورتموند، وفاز معه بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

من جانب آخر، ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الرياضية أن فولفسبورغ اتفق أيضا على ضم الألماني الدولي جوليان دراكسلر من نادي شالكه الألماني رغم ما تردد عن إمكانية رحيل اللاعب إلى يوفنتوس الإيطالي.

من جهة أخرى، ضم البايرن الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان من يوفنتوس على سبيل الإعارة.

ودفع بارين سبعة ملايين يورو (نحو 7.8 ملايين دولار) لإعارة كومان (19 عاما) لمدة موسمين مع خيار التعاقد معه نهائيا عام 2017 مقابل عشرين مليون يورو (نحو 22 مليون دولار).

المصدر : وكالات

شارك برأيك