مانشستر سيتي يضم الإسباني نوليتو

Celta Vigo's striker Manuel Agudo 'Nolito' jubilates after scoring a goal during the Spanish Primera Division soccer match between Celta Vigo and FC Barcelona played at Balaidos stadium in Vigo, Galicia, Spain on 23 September 2015.
نوليتو أمضى ثلاث سنوات مع سلتا فيغو سجل خلالها 39 هدفا في 103 مباريات (الأوروبية)

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي الجمعة تعاقده مع المهاجم الإسباني الدولي مانويل إغودو دوران "نوليتو" من سلتا فيغو لمدة أربع سنوات بعدما دفع البند الجزائي في عقده والبالغ 13.8 مليون جنيه إسترليني.

وأصبح نوليتو (29 عاما) ثالث لاعب يضمه فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الصيف الحالي.

وأمضى اللاعب ثلاث سنوات مع سلتا فيغو وسجل 39 هدفا في 103 مباريات.

وخاض نوليتو مباريات بلاده الأربع بكأس أوروبا المقامة حاليا، لكن إسبانيا ودعت من الدور الثاني بعد خسارتها أمام إيطاليا صفر-2.

ووصف النجمُ الإسبانيُ غوارديولا بأنه "أحد أفضل المدربين في العالم. يعرف اللعبة جيدا وسيطورني كلاعب. أنا متأكد من أنه سيساعدني على تقديم أفضل ما لدي".

ولعب نوليتو في برشلونة لفترة تحت إشراف غوارديولا، وكان في الفريق الرديف بين عامي 2008 و2011.

وقد بدأ مهاجما أو جناحا مشواره مع أسيخا بالومبيي وخاض معه 76 مباراة بين 2006 و2008. وبقي ثلاثة مواسم مع رديف برشلونة فسجل 29 هدفا في 106 مباريات، قبل أن يرتقي إلى الفريق الأول تحت إشراف غوارديولا وخاض خمس مباريات موسم 2010-2011.

وفي ظل محدودية المشاركة مع الفريق الكاتالوني وبرغم منحه عقدا جديدا، انتقل نوليتو إلى بنفيكا البرتغالي وسجل 16 هدفا في 63 مباراة. ثم أعير لغرناطة ستة شهور موسم 2012-2013 قبل الانضمام إلى سلتا فيغو.

وكان غوارديولا قد جذب لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند مقابل عشرين مليون إسترليني بالإضافة إلى لاعب الوسط الأسترالي آرون موي.

المصدر : الفرنسية