رياضة الجزيرة



انتقالات

كيفين دي بروينه نجم خسره تشلسي وكسبه فولفسبورغ

دي بروينه رفع رصيده إلى تسعة أهداف و17 تمريرة حاسمة في أول موسم كامل له في البوندسليغا (غيتي)

سطع نجم البلجيكي الشاب كيفين دي بروينه في سماء الدوري الألماني (بوندسليغا) بعدما خطف الأضواء خلال الموسم الكروي الحالي، حيث فرض اسمه ضمن قائمة نجوم الدوري، وأصبح رقما مهما في معادلة فريقه فولفسبورغ المتألق.

كان لاعب خط وسط فولفسبورغ الألماني كيفين دي بروينه نجم المرحلة الـ25 للدوري الألماني (بوندسليغا) دون منازع، فقد أكد النجم البلجيكي الشاب تألقه اللافت خلال هذا الموسم بقيادة فريقه فولفسبورغ أمس الأحد إلى الفوز على فرايبورغ بثلاثية نظيفة.

دي بروينه لم يفهم سبب عدم اعتماد مورينيو عليه كلاعب أساسي في تشلسي (غيتي/الفرنسية)

رقم صعب
وقد أثنت الصحافة الألمانية على أداء دي بروينه الذي تكفل بتسجيل الهدفين (الأول والثالث) في مرمى فرايبورغ، وكان وراء ضربة الجزاء التي جاء على إثرها الهدف الثاني.

وبذلك يكون دي بروينه قد واصل عزف نغمة الأهداف بعدما كان وراء فوز فولفسبورغ على إنتر ميلان الإيطالي (3-1) الخميس الماضي في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بتسجيله هدفين وتمريره كرة حاسمة.

وبلغة الأرقام، رفع دي بروينه رصيده هذا الموسم إلى تسعة أهداف و17 تمريرة حاسمة في أول موسم كامل له في الدوري الألماني (بوندسليغا) منذ انتقاله من تشلسي في يناير/كانون الثاني 2014.

ولم يكن النجاح الكروي فقط هو ما دفع دي بروينه -الذي كان قاب قوسين أو أدنى من اللعب لفريق بوروسيا دورتموند- للانتقال إلى فولفسبورغ، بل أيضا "استرجاع متعة لعب كرة القدم" التي فقدها بسبب المدرب جوزيه مورينيو عندما كان يلعب في صفوف فريق تشيلسي.

فقد قال دي بروينه لصحيفة "هيت لاتسته نيوز" البلجيكية إنه "لم يفهم سبب عدم اعتماد مورينيو عليه كلاعب أساسي"، كما أنه لم يستسغ تبرير مورينيو لذلك بعدم "اجتهاده في الحصص التدريبية".

مدرب فولفسبورغ ديتر هيكينغ لعب دورا كبيرا في إبراز موهبة دي بروينه هذا الموسم (غيتي/الفرنسية)

مدرب فولفسبورغ
ويرى كثير من المراقبين أن مدرب فولفسبورغ ديتر هيكينغ لعب دورا كبيرا في إبراز موهبة دي بروينه هذا الموسم، فهيكينغ غالبا ما يوظفه في مركز صانع الألعاب الذي يرتاح فيه دي بروينه.

وقد شغل دي بروينه هذا المركز خلال 27 مباراة خلال الموسم الكروي الحالي، مع العلم أن دي بروينه يمكن الاعتماد عليه في الأجنحة وأيضا كلاعب ارتكاز، وهو المركز الذي كان يلعب فيه عندما كان معارا لفريق فيردر بريمن في الموسم قبل الماضي.

ويمتد عقد كيفين دي بروينه مع فولفسبورغ إلى عام 2019، لكن تألقه جعل العديد من الأندية تبدي رغبتها في ضمه إلى صفوفها.

وقد ذكرت بعض التقارير الصحفية أن بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ مهتم بالنجم البلجيكي شأنه في ذلك شأن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

غير أن المدير الرياضي لفولفسبورغ كلاوس ألوفس قال في تصريح لقناة سكاي نيوز الرياضية إن "فولفسبورغ لا يريد بيع دي بروينه، والأخير لا يريد الرحيل عن فولفسبورغ".

المصدر : دويتشه فيلله

شارك برأيك