لوف باقٍ مع منتخب ألمانيا لغاية 2018

FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - MARCH 13: Joachim Loew, head coach of the German national football team (L), and DFB President Wolfgang Niersbach (R) sign the new contract for Loew and his training team during a DFB Executive Board Meeting at DFB Headquarters on March 13, 2015 in Frankfurt am Main, Germany.
لوف (يسار) يقود منتخب ألمانيا منذ 2006 وحقق معه نتائج جيدة توجها بلقب كأس العالم (غيتي)

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة تجديد عقد مدرب المنتخب يواكيم لوف حتى عام 2018، وتمديد عقد مدير المنتخب أوليفر بيرهوف لغاية 2020.

وكان عقد لوف (55 عاما) يمتد لغاية نهائيات كأس أوروبا في فرنسا العام المقبل، وبتمديده الجمعة سيستمر المدرب في منصبه إلى غاية نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وصرح لوف بعد التوقيع على العقد الجديد "قلت نعم من القلب والعقل، نحن نشعر بشكل لا يصدق بأننا جيدون على صعيد التعاون الجماعي ولدينا أهداف مشتركة. لقد أصبحنا أبطال العالم، ونريد أن نعيد إحياء هذا الإحساس".

وقاد لوف المنتخب الألماني إلى إحراز كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في البرازيل.

وكان قد استلم تدريب المنتخب عام 2006 بعد نهائيات كأس العالم في ألمانيا بعد أن كان مساعدا للمدرب يورغن كلينسمان، وقاده إلى نهائي كأس أوروبا عام 2008 ونصف نهائي كأس العالم 2010، ثم نصف نهائي كأس أوروبا 2012 قبل التتويج في البرازيل.

من جهة ثانية، أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم تمديد عقد مدير المنتخب أوليفر بيرهوف حتى 2020 وسيكلفه بالإشراف على مشروع بناء مركز تكوين جديد.

وقال رئيس الاتحاد فولفغانغ نايرشباخ إن بيرهوف -بطل أوروبا مع المنتخب عام 1996- "هو خيار جيد بسبب تجربته ومواهبه التنظيمية ومعرفته بالاتحاد".

وسيبنى المركز الجديد على موقع لسباق الخيل في فرانكفورت بقيمة 89 مليون يورو (أكثر من 93 مليون دولار)، وستبدأ الأعمال العام المقبل على أن تنتهي في 2018.

المصدر : الفرنسية