خيمينيز إلى بنفيكا في صفقة قياسية

Benfica's player Raul Jimenez celebrates a goal against Rio Ave during their Portuguese First League soccer match held at Luz Stadium in Lisbon, Portugal, 20 November 2015.
خيمينيز لعب لبنفيكا في الفترة الماضية على سبيل الإعارة (الأوروبية)

أفادت مصادر إعلامية في البرتغال بأن نادي بنفيكا تعاقد مع المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز مقابل 22 مليون يورو.

وأعلن بنفيكا بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم الخميس أنه دفع 12 مليون يورو مقابل 50% المتبقية من حقوق المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز الذي انضم إليه قبل عام قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان خيمينيز وقع في أغسطس/آب الماضي عقدا مع بنفيكا لخمس سنوات، ودفع نادي العاصمة البرتغالية 10 ملايين يورو مقابل الحصول على نصف حقوقه.

وكشف النادي في بيان أن القيمة الإجمالية لانتقال اللاعب بلغت 22 مليون يورو، فبات خيمينيز (25 عاما) حسب الصحافة المحلية أغلى لاعب في تاريخ الدوري البرتغالي.

وتقدم خيمينيز على الفرنسي الكونغولي الأصل جيانيلي إيمبولا الذي اشتراه بورتو في يوليو/تموز 2015 بمبلغ 20 مليون يورو ثم باعه مقابل 24 مليونا إلى ستوك سيتي الإنجليزي.

وكان خيمينيز يلعب بين صفوف بنفيكا في الفترة الماضية على سبيل الإعارة، بيد أن قيمة صفقة انتقاله بشكل نهائي إلى الفريق البرتغالي تضعه في مرتبة متقدمة على لاعبين مكسيكيين آخرين مثل خافيير هيرنانديز وكارلوس فيلا وهيكتور هيريرا.

المصدر : وكالات