هيغواين على أعتاب يوفنتوس في صفقة خيالية

Napoli's Gonzalo Higuain jubilates after scoring the goal during the Italian Serie A soccer match Udinese Calcio vs SSC Napoli at Friuli stadium in Udine, Italy, 03 April 2016.
هيغواين احتل صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي لكرة القدم برصيد 36 هدفا الموسم الماضي (الأوروبية)
ذكرت تقارير صحفية السبت أن الأرجنتيني غونزالو هيغواين هداف الموسم الماضي بالدوري الإيطالي لكرة القدم بات على بعد خطوة واحدة من الانتقال ليوفنتوس قادما من نابولي مقابل 94 مليون يورو (103 ملايين دولار).

ووفقا لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية فإن هيغواين خضع للكشف الطبي في مدريد بشكل سري لصالح يوفنتوس أمس الجمعة.

وأضافت أن يوفنتوس مستعد لدفع البند الجزائي المقدر بنحو 94 مليون يورو لضم هيغواين (28 عاما) هداف الدوري الموسم الماضي وصاحب 38 هدفا في مختلف المسابقات.

وأشار محرر الشبكة جيانلوكا دي مارتسيو إلى أن يوفنتوس عرض على هيغواين راتبا سنويا قدره 7.5 ملايين يورو، وقد يرتفع المبلغ لعشرة ملايين سنويا مع تطبيق الحقوق الإعلانية.

وأكد دي مارتسيو أنه سيتم الإعلان رسميا عن الصفقة في وقت لاحق السبت أو الأحد. 

وأشارت تقارير إلى أن يوفنتوس سيضم هيغواين لأربع سنوات براتب سنوي يبلغ نحو عشرة ملايين يورو.

من ناحية أخرى، كشفت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" أن هيغواين استأجر أمس الجمعة شقة فاخرة في تورينو، وهو ما يعني أن انتقاله لصفوف يوفنتوس رسميا مسألة وقت ليس أكثر.

ويبحث يوفنتوس بطل الدوري عن تعزيز صفوفه في ظل الرحيل المحتمل للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا ومهاجمه الإسباني ألفارو موراتا.

ويدافع هيغواين عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الإسباني مقابل أربعين مليون يورو، وفرض نفسه أفضل هداف بالدوري الإيطالي خصوصا خلال الموسم المنصرم (36 هدفا) محطما بذلك رقم السويدي غونار نوردال (35 هدفا) مع ميلان عام 1950.

وكان مالك نابولي أوريليو دي لورنتيس قال خلال الأسبوع الحالي إن هيغواين "سيخون نفسه" إذا قرر الرحيل "لم أتحدث مع اللاعب. العرض الوحيد الذي قدم لي كان من رئيس أتلتيكو مدريد الشهر الماضي، وقلت له لا يمكننا القيام بأي شيء. عرض ستين مليون يورو زائد لاعبين أو ثلاثة ورفضت عرضه".

المصدر : وكالات