فولفسبورغ يكمل إجراءات ضم الصيني تشانغ

Newly signed Chinese player Zhang Xizhe (C) who will play for German first division Bundesliga football club VfB Wolfsburg, Wolfsburg's sporting director Klaus Allofs (R) and Wolfsburg coach Dieter Hecking (L) display Zhang's jerseys during a press conference in Wolfsburg, central Germany, on December 16, 2014. AFP PHOTO / JOHN MacDOUGALL
عقد تشانغ (وسط) مع فولفسبورغ يمتد إلى غاية 2017 (الفرنسية/غيتي)

أكمل نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم إجراءات ضم لاعب خط الوسط الصيني الدولي تشانغ شي تشي من نادي بكين غوان، حيث قدم النادي الألماني لاعبه الجديد اليوم الثلاثاء.

وقال تشانغ أثناء تقديمه رسميا في مؤتمر صحفي "إنه شرف عظيم بالنسبة لي أن ألعب مع نادي فولفسبورغ".

وشهد اللاعب الشاب (23 عاما) مباراة فولفسبورغ الأخيرة في الدوري الألماني (بوندسليغا) عندما تعادل 1-1 مع ضيفه بادربورن، أمس الأول الأحد، من المدرجات. 

ووقع تشانغ عقدا مع النادي الألماني يمتد لعام 2017، بعدما دفع فولفسبورغ 750 ألف يورو (930 ألف دولار) للنادي الصيني للحصول على خدمات لاعبه.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الألماني كلاوس ألوفس "إنه لاعب سيساعدنا على المدى البعيد".

وينضم تشانغ إلى باقي زملائه في فولفسبورغ في يناير/كانون الثاني المقبل, ولكنه بوسعه الانضمام إلى المنتخب الصيني خلال بطولة الأمم الآسيوية المقبلة التي تستضيفها أستراليا في الفترة ما بين 9 و31يناير/كانون الثاني المقبل.

ولعب تشانغ عشر مباريات دولية مع منتخب الصين سجل خلالها هدفين.

ولا يوجد حاليا أي لاعب صيني آخر في البوندسليغا، ولكن تشانغ سيسير هناك على خطى مواطنيه هاو غونمين (شالكه) وشاو جيايي (ميونيخ وإنرجي كوتبوس) ويانغ تشين (آينتراخت فرانكفورت).

المصدر : الألمانية