آخر تحديث: 2015/5/27 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/9 هـ
رياضة الجزيرة



المدير الفني لبايرن ميونيخ بيب غوارديولا أبدى رغبة كبيرة في ضم بول بوغبا (غيتي)

رغم مرور أقل من أسبوع على اختتام مباريات البونديسليغا، بدأت مجموعة من الأندية الألمانية -وعلى رأسها حامل اللقب بايرن ميونيخ- البحث عن نجوم جدد لتعزيز صفوفها الموسم المقبل.

وقد عانى الفريق البافاري هذا الموسم كثيراً بسبب "لعنة الإصابات"، التي أصابت مجموعة من لاعبيه الأساسيين، وعلى رأسهم فرانك ريبيري وآريين روبين.

ورغم تحقيق كتيبة بيب غوارديولا لقب البونديسليغا هذا الموسم، فإن ذلك لم يكن كافياً لإرضاء إدارة وجمهور النادي الألماني العريق، الذي كان يُمني النفس بتحقيق ثلاثية تاريخية وإعادة إنجاز يوب هاينكيس موسم 2013.

غير أن رفاق مانويل نوير ودّعوا دوري أبطال أوروبا على يد العملاق برشلونة، كما خرجوا من الدور نفسه على يد الغريم دورتموند.

إيدين هازارد لا زال يربطه عقد مع تشلسي يمتد إلى يونيو 2020 (غيتي)

هازارد وبوغبا
وحتى ينجح غوارديولا في تحقيق ما فشل فيه هذا الموسم، وحتى لا يجد نفسه أمام إكراهات الغيابات التي جعلت الفريق يعاني في أكثر من مباراة، وضعت إدارة النادي مجموعة من اللاعبين على قائمة اهتمامها، وتسعى إلى التعاقد معهم في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأبدى المدير الفني للفريق البافاري بيب غوارديولا رغبة كبيرة في ضم لاعبين كبار أمثال نجم تشلسي إيدين هازارد والفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس.

بيد أن الحصول على خدمات هذين اللاعبين قد يكلف خزينة بايرن ميونيخ كثيرا، حيث يطلب يوفنتوس مائة مليون يورو للسماح لنجمه بوغبا بالانتقال إلى فريق آخر، كما أن إيدين هازارد لا زال يربطه عقد مع تشلسي يمتد إلى يونيو/حزيران 2020.

وعلى العكس من ذلك، يبدو أن المفاوضات لضم لاعب أتليتكو مدريد الفرنسي أنتونيو غريزمان قد بدأت بالفعل، حسبما نشرت صحيفة شبورت بيلد الألمانية واسعة الانتشار.

عقد غريزمان مع أتلتيكو يتضمن شرطا جزائيا يقضي بدفع ستين مليون يورو للسماح بانتقاله (رويترز)

ويشار هنا إلى أن عقد غريزمان مع أتلتيكو مدريد يتضمن شرطا جزائيا يقضي بدفع ستين مليون يورو للسماح بانتقاله إلى فريق آخر.

كما أن بايرن ليس وحده الراغب في ضم المهاجم الفرنسي، بل تنافسه في ذلك أندية أخرى وعلى رأسها تشلسي.

نجوم آخرين
وإذا كانت إدارة بايرن ميونيخ هي من يلح على ضم غريسمان أكثر من غوارديولا، فإن الطرفين معا متفقان في على القيمة المضافة التي يمكن أن يقدمها لاعب فولفسبورغ كيفين دي بروين للنادي.

وقد أبلغ الفريق البافاري مدير أعمال دي بروين رغبته في التعاقد مع هذا اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، غير أن إدارة فريق فولفسبورغ، وصيف البطل لهذا الموسم في البونديسليغا، ترفض تسريح هدافها حتى لو وصل العرض إلى خمسين مليون يورو.

دي ماريا يوجد منذ مدة ضمن دائرة اهتمام إدارة بايرن ميونيخ (رويترز)

رادار بايرن ميونيخ يرصد أيضاً لاعباً جيداً قد لا يكلف خزينة النادي أموالاً كثيرة، ويتعلق الأمر بالبرازيلي فيليب أندرسون، لاعب فريق لاتسيو الإيطالي.

وهذا اللاعب يوجد على قائمة المدير الرياضي لبايرن ماتياس زامر، وبحكم قيمته في سوق الانتقالات، والتي لا تتعدى 15 مليون يورو، فبالتأكيد لن يجد بايرن صعوبة في إنجاح صفقة الانتقال، خاصة أن اللاعب يحظى أيضا برضى غوارديولا.

لاعب مانشستر يونايتد أنخيل دي ماريا قد يكون أيضاً ورقة رابحة في هجوم يايرن ميونيخ الموسم المقبل، فقد أعلن الفريق الإنجليزي رغبته في الاستغناء عن الأرجنتيني دي ماريا بعد أن دفع لريال مدريد الصيف الماضي 75 مليون يورو لضمه لصفوفه. ويوجد اللاعب منذ مدة ضمن دائرة اهتمام إدارة بايرن ميونيخ.

وبالنظر لقيمة الأسماء التي يرغب غوارديولا في ضمها الموسم المقبل تتضح رغبته في الإصرار على الارتقاء وتطوير النادي البافاري وفق الفلسفة التي يعمل بها، وهو ما أكده غوارديولا في احتفالات التتويج بلقب البونديسليغا، عندما قال "سنعود أكثر قوة الموسم المقبل، وأتمنى أن نتوفر على أفضل تشكيلة ممكنة".

المصدر : دويتشه فيلله

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو