عرش نيمار تحت التهديد

Soccer player Neymar takes a selfie with his fans in the Neymar Jr's Five soccer tournament in Santos, state of Sao Paulo, Brazil July 21, 2018. REUTERS/Amanda Perobelli
سوق الانتقالات الحالية شهدت إنفاق أكثر من 220 مليون يورو لشراء المهاجمين البرازيليين (رويترز)

رغم هيمنة عنصر الشباب على صفوف المنتخب البرازيلي مع وجود نيمار وفيليبي كوتينيو وجيسوس ودوغلاس كوستا وفيرمينو، فإن هذا الجيل سيجد منافسة شرسة من الجيل الجديد الصاعد لراقصي السامبا.

وقد بدأ موسم سوق انتقالات اللاعبين مع نهاية مونديال روسيا، وسرعان ما أكد على تفوق الكرة البرازيلية من خلال ظهور جيل جديد من مهاجمي السامبا يستعد لترك بصمته في عالم الاحتراف الأوروبي.

ويبدو الأكثر وضوحا حال اللاعب فينيشيوس جونيور (18 عاما) الذي يبدو أن لديه فرصة رائعة للاندماج في صفوف ريال مدريد الإسباني خلال الموسم الجدد.

وهناك أيضا باولينيو (18 عاما) الذي أبهر مشجعي باير ليفركوزن، ومالكوم (21 عاما) الذي انتقل لبرشلونة الإسباني منتصف هذا الأسبوع بعد موسم رائع مع بوردو الفرنسي، إضافة لكل من رودريغو (17 عاما) وماتيوس كونيا (19 عاما) وريتشارلسون (21 عاما).

وكان مالكوم قريبا للغاية من الانتقال إلى روما الإيطالي، لكنه وقع في النهاية لبرشلونة.

ومن أجل نسيان فشله في ضم مالكوم، لجأ روما لضم لاعب آخر من السن نفسها هو ديفيد نيريس، الذي بدأ مسيرته في ساو باولو ثم أصبح من أبرز اللاعبين في أياكس الهولندي.

وظل فينيشيوس جونيور حتى يونيو/حزيران الماضي في صفوف فلامنغو نظرا لأن الحد الأدنى لسن الانتقال هو 18 عاما، واحتفل اللاعب بعيد ميلاده الثامن عشر في 12 يوليو/تموز الحالي فقط، وجرى تقديمه في ريال مدريد قبل أسبوع واحد.

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن اللاعب فاق كل التوقعات خلال تدريبه الأول مع الريال.

ورغم رحيله، يتطلع مشجعو فلامنغو إلى بزوغ نجم جديد في صفوف فريقهم وهو لينكولن (18 عاما)، الذي يعتبره كثيرون الأيقونة التالية للكرة البرازيلية.

وبخلاف هؤلاء النجوم، هناك العديد من المهاجمين البرازيليين الذين تركوا بصمة مهمة في سوق الانتقالات هذا الصيف.

كان أكبرهم هو فيليبي أندرسون (25 عاما) الذي انتقل إلى وستهام الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الفريق.

وفي الدوري نفسه، ترك ريتشارليسون (21 عاما) فريق واتفورد إلى إيفرتون بمقابل مالي جعله الأغلى أيضا في تاريخ النادي.

وكان ماتيوس كونيا أبرز هدافي سيون السويسري الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى لايبزغ الألماني مقابل 15 مليون يورو.

وكشف موقع "غلوبوسبورتي" الرياضي البرازيلي أن سوق الانتقالات الحالية شهدت إنفاق أكثر من 220 مليون يورو لشراء المهاجمين البرازيليين.

المصدر : الألمانية