تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الرياضي بدبي

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي الإماراتية مساء أمس الاثنين أسماء الفائزين بالدورة الثامنة من الجائزة، وذهب النصيب الأكبر من الجوائز إلى الأردن ومصر.

وتم اختيار نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشخصية الرياضية المحلية "تقديرا لجهوده في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر، ودعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن، ودعم فئة ذوي الإعاقة".

كما تم اختيار رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم الأمير علي بن الحسين الشخصية الرياضية العربية "تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتصدي للفساد الإداري فيه، ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية.. وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية".

وفاز بجائزة  الرياضي العربي أحمد عمران عيسى أبو غوش من الأردن، وفهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في رياضتي التايكواندو والرماية.

ونال المصري أحمد حلمي محمد قورة جائزة الحكم العربي لإدارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016  في رياضة القوس والسهم.

أما جائزة المدرب العربي فذهبت إلى علي مسفر خلوفة الزهراني من السعودية لدوره في تحقيق ميدالية عالمية في رياضة الكاراتيه خلال بطولة العالم في جاكرتا في 2015.

وذهبت جائزة الفريق العربي إلى الفريق الملكي البحريني للقدرة لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات بطولة العالم للقدرة للناشئين في تشيلي 2015.

وتكرم "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" الرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات المحلية والعربية والمؤسسات العالمية، وتعد الجائزة الأكبر عربيا إذ تبلغ قيمة جوائزها أكثر من مليوني دولار أميركي.

المصدر : الألمانية