رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

فوخس برلين يتوج بمونديال الأندية لليد 2015

توج فوخس برلين الألماني للمرة الأولى في تاريخه بطلا لبطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد (سوبر غلوب 2015) بعد فوزه على فيزبرم المجري بنتيجة 28 - 27 في مباراة جرت بينهما مساء أمس بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشاركت ثمانية أندية في النسخة التاسعة للسوبر غلوب 2015 لكرة اليد والسادسة التي تقام بقطر.

وجاءت مجريات المباراة قوية ومثيرة، حيث انتهى شوطها الأول بتقدم الفريق الألماني 15-13، وكان الشوط الثاني قويا وعاد فيه الفريق المجري لينهي الشوط الثاني متعادلا 24 - 24.

إثر ذلك امتدت المباراة لشوطين إضافيين، حيث انتهى الأول بنتيجة 26 - 25 لصالح برلين الذي حافظ على تقدمه بفارق هدف في الشوط الإضافي الثاني، ليحصد اللقب الأول له في تاريخ هذه البطولة.

وتوج برشلونة بالمركز الثالث بعد فوزه على جامعة سيدني الأسترالي 30 - 20 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحل فريق الأهلي المصري في المركز الخامس بعد فوزه على توبات البرازيلي 28 - 24 في المباراة التي جرت بينهما لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وحصل فريق السد القطري مستضيف البطولة على المركز الثامن بعد خسارته أمام الأفريقي التونسي بنتيجة 20 - 26.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي للعبة حسن مصطفى أن النسخة  التاسعة للبطولة شهدت نجاحا كبيرا من جميع الجوانب، مشيرا إلى أنها حققت الهدف الأساسي منها بتنشيط كرة اليد بالمنطقة وخاصة على الصعيد الآسيوي.

من جهته، أعرب أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته بنجاح الدورة السادسة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..