رياضة الجزيرة



تكاليف استضافة روسيا لكأس العالم قد تتجاوز 34 مليار دولار (أسوشيتد برس)

أفادت تقارير إعلامية بأن روسيا تعتزم رفع ميزانيتها الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2018 بمقدار 12.5 مليار روبل (نحو 178 مليون دولار) وذلك بعد تقليص هذه الميزانية عدة مرات.

ووفقا لوكالة آر سبورت الرياضية، فقد أعلن وزير الرياضة فيتالي موتكو أن الأمر يتعلق بعملية إعادة توزيع للتكاليف، ومثل هذه العمليات تحدث من خمس إلى ست مرات في العام.

وكانت الحكومة خفضت مؤخرا الموارد المخصصة للتحضير لاستضافة المونديال بمقدار نحو ثلاثين مليار روبل (نحو 428 مليون دولار) بسبب الأزمة الاقتصادية العنيفة في البلاد، وتضمنت هذه التدابير تقليص أعداد المقاعد بالملاعب وتقليص أعداد المباني الجديدة المخصصة للحدث الرياضي الكبير، الأمر الذي خفّض الميزانية إلى نحو 360 مليار روبل (نحو 5.1 مليارات دولار)

يذكر أن تقديرات الخبراء تشير إلى أن إجمالي التكاليف لاستضافة مونديال  2018 ستتجاوز ثلاثين مليار يورو (نحو 34.9 مليار دولار).

وتأثرت الميزانية الروسية بقوة بفعل استمرار تدني أسعار النفط وانخفاض سعر صرف الروبل الذي تدنى اليوم إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..