الثلاثاء 11/11/1436 هـ - الموافق 25/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

ذهبيتان وفضية لكينيا ببطولة ألعاب القوى

روديشا فاز بنهائي ثمانمئة متر في بكين متقدما على عداء بولوني وآخر من البوسنة والهرسك (الأوروبية)

حصدت كينيا، اليوم الثلاثاء، ميداليتين ذهبيتين وثالثة فضية في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين، لتعزز صدارتها في جدول الميداليات باليوم الرابع من البطولة.

فقد فاز العداء ديفد روديشا بذهبية سباق ثمانمئة متر عدوا مسجلا 1.45.84 دقيقة، رغم أنه كان يعاني من مخلفات إصابة في إحدى ركبتيه.

وفاز بفضية السباق نفسه البولندي آدم كشيشت، في حين آلت البرونزية إلى العداء البوسني أمل توكا.

من جهة أخرى، نال العداء الكيني نيكولاس بيت ذهبية سباق أربعمئة متر حواجز محققا 47.79 ثانية، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها عداء أفريقي باللقب العالمي في هذه المسافة منذ فاز به الزامبي صامويل ماتيتي عام 1991.

ونال الفضية العداء الروسي دنيس كودريافتسيف، وآلت البرونزية إلى العداء جيفري غيبسون من الباهاماس.

ورفعت كينيا رصيدها إلى تسع ميداليات: أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان. وهي تتقدم في الترتيب العام على كل من بريطانيا وجامايكا وألمانيا وإثيوبيا والولايات المتحدة.

أما في سباق 1500 عدو سيدات، فقد فازت به الإثيوبية غنزيبي ديبابا مسجلة 4.08.09 دقائق، ونالت الفضية الكينية فيث كبيغيون، في حين آلت البرونزية إلى الهولندية سيفان حسن.

وفي إطار اليوم الرابع للبطولة، أحرز البريطاني غريغ روثرفورد ذهبية مسابقة الوثب الطويل مسجلا 8.41 أمتار، ونال الفضية الأسترالي فابريس لابير، والبرونزية الصيني جيانانغ وانغ.

من جانب آخر، أحرزت الكوبية دينيا كاباييرو ذهبية مسابقة رمي القرص برمية بلغت 69.28 مترا متقدمة على الكرواتية ساندرا بركوفيتش والألمانية نادين مولر.

المصدر : وكالات

شارك برأيك