رياضة الجزيرة



المنتخبان الجزائري والنيجيري تقابلا في الجولة الثالثة من الدور الأول وتعادلا سلبا السبت الماضي (الجزيرة)

أحرز المنتخب الأولمبي النيجيري لقب بطولة أفريقيا للمنتخبات الأولمبية بفوزه على نظيره الجزائري 2-1 يوم السبت في المباراة النهائية على ملعب ليبولد سيدار سينغور في دكار بالسنغال.

وسجل إيتيبو أوغينيكارو (14 من ركلة جزاء و40) هدفي نيجيريا، وأودودووا سيغون توبي (30 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الجزائر.

وأهدر زين الدين فرحات ركلة جزاء للجزائر في الشوط الثاني.

والتقى المنتخبان في الجولة الثالثة من الدور الأول وتعادلا سلبا السبت الماضي وتصدرا المجموعة الثانية التي حل فيها منتخب مصر -الذي كان ممثل القارة السمراء في أولمبياد لندن 2012- مع المغرب والغابون، في المركز الرابع الأخير وخرجوا خاليي الوفاض.

وكان المنتخبان حجزا بطاقتيهما الأربعاء الماضي إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في ريو دي جانيرو ببلوغهما المباراة النهائية.

ولحقت جنوب أفريقيا بالجزائر التي ضمنت تأهلها إلى الأولمبياد للمرة الأولى منذ 36 عاما وتحديدا عام 1980 في موسكو، ونيجيريا بطلة أولمبياد أتلانتا 1996، إلى الأولمبياد بفوزها على السنغال 3-1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في مباراة المركز الثالث.

يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى تبلغ الأولمبياد. 

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..