رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

فروم يفوز بثاني ألقابه في طواف فرنسا

فروم كان في مقدمة كوكبة السباق لدى وصولها إلى مدخل جادة الشانزيليزي (غيتي)

توج البريطاني كريستوفر فروم اليوم الأحد بلقب دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية عقب المرحلة الـ21 الأخيرة بين سيفر غران باريس سين أويست وجادة الشانزيليزي في العاصمة باريس على مسافة 109.5 كلم.

وضمن فروم تتويجه باللقب منذ وصول كوكبة السباق إلى جادة الشانزيليزي حيث قررت اللجنة المنظمة وقف توقيت المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة اعتبارا من اللفات العشر الأخيرة في الجادة وذلك بسبب المطر.

ولم تشهد الدورة مثل هذا الإجراء منذ عام 2005.

وكان فروم في مقدمة كوكبة السباق لدى وصولها إلى مدخل جادة الشانزيليزي حيث قام الدراجون بعشر لفات (طول اللفة الواحدة 7 كلم) قبل الوصول إلى خط النهاية.

وتهاطلت الأمطار بشكل كثيف على العاصمة طيلة اليوم، خاصة خلال السباق النسوي الذي شهد سقوط دراجات عدة.

وحل فروم الذي حمل القميص الأصفر 15 يوما متتاليا، في المركز 136 في مرحلة اليوم التي كان المركز الأول فيها من نصيب الألماني أندريه غريبل بعدما قطع مسافة بزمن 2.49.41 ساعتين وتقدم بالسرعة النهائية على الفرنسي براين كوكار والنرويجي ألكسندر كريستوفر.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها فروم بلقب دورة فرنسا بعد الأولى عام 2013، قبل أن يتخلى عن اللقب إلى الإيطالي فيتشنزو نيبالي.

وتتصدر فرنسا قائمة الدول الفائزة بالدورة التي انطلقت عام 1903 وتعطلت بين عامي 1939 و1947 بسبب الحرب العالمية الثانية، برصيد 36 لقبا أمام بلجيكا (18) وإسبانيا (12) وإيطاليا (10) ولوكسمبورغ (5) والولايات المتحدة وبريطانيا (3 لكل منهما) وهولندا وسويسرا (2 لكل منهما) وألمانيا وأستراليا والدانمارك وإيرلندا (1 لكل منها).

الترتيب النهائي للخمسة الأوائل في الترتيب العام:
1- البريطاني كريستوفر فروم
2- الكولومبي نايرو كوينتانا
3- الإسباني أليخاندرو فالفيردي
4- الايطالي فيتشنزو نيبالي
 5- الإسباني البرتو كونتادور

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..