آخر تحديث: 2016/4/8 الساعة 15:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/2 هـ
رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

روسيف تعتذر عن عدم حضور إيقاد شعلة الأولمبياد

ديلما روسيف كان من المقرر أن تحضر مراسم إيقاد الشعلة لدورة الألعاب الصيفية باليونان (رويترز)
ألغت رئيسة البرازيل ديلما روسيف رحلتها إلى اليونان، التي كان من المقرر أن تحضر خلالها مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الصيفية، التي ستقام في ريو دي جانيرو في وقت لاحق من العام الجاري.

وتكون عادة مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية في مهد الألعاب الأولمبية في أولمبيا اليونانية بمثابة بدء العدّ التنازلي للحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

وقالت اللجنة الأولمبية اليونانية -في بيان- إنه "حسب المعلومات التي وردت إلى اللجنة الأولمبية اليونانية من السفارة البرازيلية في أثينا فإن رئيسة البرازيل ديلما روسيف تخلت عن حضور الحدث".

وكان من المقرر أن تحضر روسيف -التي تواجه مطالبات بالاستقالة في بلادها بسبب مخالفات مزعومة- مراسم إيقاد الشعلة في 21 أبريل/نيسان الجاري، إلى جانب الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وستقام الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في ريو دي جانيرو بين الخامس و21 من أغسطس/آب المقبل.

المصدر : رويترز

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..