إنجاز تاريخي للعداء القطري هارون

Abdalelah Haroun reacts on setting a new World Record when he became the first person ever to run 500m in under a minute, during the Globen-Galan athletics meet for track and field in Stockholm, Sweden, Wednesday Feb. 17, 2016. (Soren Andersson / TT via AP) SWEDEN OUT
هارون أول عداء بالتاريخ ينزل عن حاجز الدقيقة في سباق 500 متر داخل قاعة (أسوشيد برس)

حطم العداء القطري عبدالإله هارون الرقم القياسي العالمي لسباق 500 متر داخل قاعة بتسجيله 59.83 ثانية ضمن لقاء "غلوبن غالين" الدولي لألعاب القوى في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وبات هارون أول عداء في التاريخ ينزل تحت حاجز الدقيقة في هذا السباق، علما أن الرقم القياسي السابق كان بحوزة الأميركي برايسن سبراتلينغ ومقداره 1.00.09 دقيقة سجله العام الماضي.

وبدأ هارون مزاولة رياضة "أم الألعاب" جديا قبل ثلاث سنوات فقط، لكنه نجح في هذه الفترة القصيرة في كسر الرقم القياسي الآسيوي لسباق 400 متر داخل قاعة، علما أنه يبلغ الثامنة عشرة من عمره فقط.

وغاب هارون عن بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى في الصين الصيف الماضي بداعي الإصابة، لكنه يأمل في التعويض في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وسقط رقمان آخران قياسيان في لقاء ستوكهولم حيث نجح العداء الجيبوتي ايانليه سليمان في تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق ألف متر مسجلا 2.14.20 دقيقة.

أما الرقم الثالث فكان من نصيب الإثيوبية غينزيبه ديبابا في سباق الميل مسجلة 4.13.31 دقيقة.

المصدر : الفرنسية