رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

العداء جيبرسيلاسي يعلن الاعتزال ومدير أعماله ينفي

جيبرسيلاسي أحد أبرز عدائي المسافات الطويلة في تاريخ ألعاب القوى (غيتي)

قال هايلي جيبرسيلاسي الذي يعتبر من أعظم عدائي المسافات الطويلة على مر العصور، إنه قرر اعتزال منافسات ألعاب القوى، لكن مدير أعماله أكد أن مسيرة العداء الإثيوبي لا تزال مستمرة.

وفي تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أكد جيبرسيلاسي أنه سيعتزل منافسات العدو بعدما احتل المركز الـ16 في سباق مانشستر الكبرى اليوم الأحد، وقال "سأعتزل منافسات العدو وليس العدو.. لا يمكنني التوقف عن العدو.. إنه حياتي".

في المقابل، قال جوس هيرمينز مدير أعمال جيبرسيلاسي لرويترز "لا، لن يعتزل.. سيكون في غلاسكو في أكتوبر/تشرين الأول (القادم).. ربما لن يعتزل أبدا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها جيبرسيلاسي عن الاعتزال، فقد سبق له أن اعتزل باكيا قبل خمسة أعوام بعدما اضطرته مشكلات في الركبة إلى عدم إكمال ماراثون نيويورك، لكنه عاد إلى السباقات بعدها ببضعة أشهر.
 
واعترف مدير الأعمال بأن جيبرسيلاسي يتدرب أقل كثيرا من ذي قبل، وقال عن ظهور العداء الإثيوبي في غلاسكو "ربما تكون هذه رحلة وداع لبريطانيا نوعا ما".
 
وحقق جيبرسيلاسي (42 عاما) إنجازات هائلة أثناء مسيرته الطويلة، بينها فوزه بألقاب عالمية داخل وخارج القاعات ثماني مرات بداية من العام 1993 في شتوتغارت الألمانية، كما سجل العديد من الأرقام القياسية بين سباقي خمسة آلاف متر والماراثون.
 
وفاز العداء الإثيوبي بالذهبية الأولمبية لسباق عشرة آلاف متر مرتين في أولمبيادي 1996 بأتلانتا الأميركية و2000 بسيدني الأسترالية.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..