آخر تحديث: 2015/3/25 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/5 هـ
رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

اعتزال الإسباني كال بطل سباق الزوارق السابق

كال فاز بذهبية وفضية بأولمبياد أثينا في 2004 إلى جانب فضيتين بأولمبياد بكين وفضية بأولمبياد لندن 2012 (الأوروبية)

قالت اللجنة الأولمبية الإسبانية اليوم الأربعاء إن ديفد كال البطل الأولمبي السابق في منافسات الزوارق وصاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية على مستوى إسبانيا قرر اعتزال منافسات الرياضة.

وقالت اللجنة الأولمبية الإسبانية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "اعتزال صاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في إسبانيا.. شكرا لبطلنا ديفد كال".

وقالت وسائل إعلام اسبانية إن كال قرر الاعتزال بعد أن فقد الدافع للاستمرار في المنافسات، وإن السبب في ذلك يعود جزئيا لصعوبة الحصول على التمويل. 

وكان كال (32 عاما) حمل علم إسبانيا خلال مراسم افتتاح أولمبياد بكين في ،2008 وفاز بذهبية وفضية في أولمبياد أثينا في 2004، إلى جانب فضيتين في أولمبياد بكين وفضية في أولمبياد لندن 2012.

ونشأ كال في قرية ساحلية صغيرة في شمال غرب إسبانيا، وبدأ ممارسة رياضة الزوارق عندما كان في الثامنة من العمر.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..