رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

أميركا: تحقيق المنشطات في روسيا "لحظة حاسمة"

الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أوقفت الشهر الماضي أبطال الأولمبياد أولغا كانيسكينا وفاليري بورتشين وسيرغي كيرديابكين (الأوروبية)

اعتبر رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أن التحقيقات في ادعاءات انتشرت على نطاق واسع بخصوص فضيحة منشطات في روسيا تمثل معركة حاسمة ضد الحرب على المنشطات في الرياضة.

وقال ترافيس تيغارت إن النتائج يمكن أن تكون بمثابة نقطة التحول في كل الألعاب.

وأضاف في مؤتمر صحفي ضخم لمكافحة المنشطات في سنغافورة اليوم الأربعاء "ستكون التحقيقات التي تجريها الوكالة العالمية في روسيا ذات أهمية كبرى".

وأوضح تيغارت أن "هناك ادعاءات تم التركيز عليها من وسائل الإعلام، وهناك حقائق تدعم هذه الادعاءات. يمكننا الدخول في جدل حول بعض هذه الحقائق خلال الوقت الحالي، لكن هناك أيضا حقائق كانت وراء تحقيقات الوكالة العالمية".

واعتبر رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أنه لهذا السبب تعد هذه "لحظة حاسمة".

وشكلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لجنة مستقلة للتحقيق في ادعاءات بوجود نظام ممنهج لتعاطي المنشطات بين المتسابقين الروس.

ونفى مسؤولو الرياضة في روسيا هذه الادعاءات التي أذيعت في تقرير وثائقي بمحطة تلفزيون ألمانية.

وكانت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أعلنت الشهر الماضي إيقاف أولغا كانيسكينا وفاليري بورتشين وسيرغي كيرديابكين أبطال الأولمبياد في سباقات المشي فترات طويلة.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..