رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

مقعد إضافي لآسيا في النسخة المقبلة من مونديال اليد

منتخب قطر يواجه ألمانيا في الدور ربع النهائي اليوم الأربعاء (الفرنسية/غيتي)

ساهم بلوغ قطر الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد -التي تستضيفها عاصمتها الدوحة- في منح قارة آسيا مقعدا رابعا في النسخة المقبلة من كأس العالم.

وبلغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي، ومن المنتظر أن يواجه ألمانيا مساء اليوم الأربعاء، مسجلا بذلك أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

وتابع المنتخب القطري مشواره في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها الدوحة حتى الأول من فبراير/شباط المقبل ببلوغه الدور ربع النهائي، إثر تغلبه على نظيره النمساوي 29-27 (الشوط الأول 14-13) في المباراة التي أقيمت مساء يوم الأحد الماضي في قاعة لوسيل.

وكان الاتحاد الدولي يمنح قارة آسيا ثلاثة مقاعد في النسخ السابقة، لكن البطولة الحالية شهدت بلوغ قطر ربع النهائي مما ساهم في رفع عدد المقاعد إلى أربعة اعتبارا من النسخة المقبلة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..