الكواري: مونديال اليد أكبر رد على المشككين بملف 2022

Dr. Thani Abdularhman Al Kuwari (C), Direcor General of the Qatar 2015 Organising Committee, is shown a Qatar 2015 welcome desk at the Hamad International Airport in Doha, Qatar, 07 January 2015, as he inspects the readiness of the facilities for the upcoming men's Handball World Championship 2015 taking place in Qatar from 15 January to 01 February. EPA/Valdrin Xhemaj Editorial Use Only/No Commercial Sales
الكواري اعتبر أن الوقت قد حان لأن تحتضن قطر الألعاب الأولمبية (الأوروبية)

قال مدير اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد في قطر ثاني الكواري إن البطولة الحالية "هي أكبر رد على المشككين في قدرة قطر على استضافة مونديال 2022 لكرة القدم"، وأكد أن الوقت قد حان لاستضافة قطر دورة للألعاب الأولمبية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الكواري قوله إن قطر وُفقت في تنظيم أنجح بطولة عالمية لكرة اليد على مر التاريخ بشهادة جميع الوفود، وهو ما يعطي إشارة واضحة للجميع إلى قدرة قطر على استضافة مونديال كرة القدم بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أن نجاح التنظيم في البطولة المستمرة لغاية الأول من فبراير/شباط المقبل هو رد قوي على المنتقدين الذين يحاولون النيل من قدرة قطر على استضافة مونديال 2022.

وأوضح أن بناء صالات لوسيل والدحيل والسد -التي استضافت بطولة العالم لكرة اليد- شارك فيها عشرات الآلاف من العمال ولم تسجل حالة وفاة واحدة بينهم، واعتبر ذلك ردا أيضا على من "يتحدثون ليلا ونهارا عن وقوع بعض الحوادث للعمال أثناء بناء ملاعب كرة القدم للمونديال".

وأكد أن قطر تمتلك كل الإمكانيات اللازمة "لاستضافة واحدة من أنجح بطولات كأس العالم لكرة القدم على مستوى التنظيم والإنشاءات والخدمات وأسطول المواصلات والطرق والبنية التحتية".

وقال الكواري إن الوقت قد حان لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية "بعد أن سجلت قطر تجربة ملهمة للجميع في مونديال كرة اليد"، وأشار إلى أنه لا يستبعد أن تقدم قطر قريبا طلب تنظيم الأولمبياد لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط تنال هذا الشرف.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ زار قطر وأعرب عن "انبهاره بالتنظيم المذهل لمونديال كرة اليد"، وهو ما يضاف إلى إشادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى بالبطولة.

واعترف الكواري بأن الشيء السلبي الوحيد الذي شهدته بطولة العالم لكرة اليد هو الازدحام المروري، واعتبر ذلك منطقيا بالنظر إلى حجم الإنشاءات التي تعمل عليها قطر في الوقت الحالي استعدادا لمونديال 2022 والتي فرضت إغلاق بعض الطرق مما نتج عنه هذا الازدحام.

المصدر : الألمانية