باريس تدرس الترشح لاستضافة أولمبياد 2024

Paris Mayor Anne Hidalgo delives a speech after the presentation of a report on the Paris candidacy for the 2024 Olympic and Paralympic Games, on February 12, 2015 in Paris. AFP PHOTO / PATRICK KOVARIK
هيدالغو ستقدم طلب الترشح إلى مجلس المدينة في أبريل/نيسان المقبل للفصل فيه (غيتي/الفرنسية)

أكدت عمدة باريس آن هيدالغو أن العاصمة الفرنسية قد تترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 بعد مائة عام من استضافة باريس الأولمبياد.

وجاء الإعلان من قبل هيدالغو لتحفيز المسؤولين على الموافقة على الترشح، في خطوة حاسمة من قبل العمدة التي كانت تعتبر "مترددة" في ترشح العاصمة الفرنسية لاستضافة الأولمبياد.

وأشارت هيدالغو إلى أنها ستقدم الطلب إلى عشرين منطقة إدارية في باريس أو المدن المجاورة في مارس/آذار المقبل، على أن يفصل مجلس المدينة في أبريل/نيسان المقبل في مصير ملف الاستضافة.

وقال رئيس اللجنة الفرنسية للرياضة العالمية برنارد لاباسيت إن باريس تستطيع تقديم ملف قادر على الفوز بشرف استضافة الأولمبياد، وحددت دراسة جدوى أعدتها هذه اللجنة وسلمت اليوم لعمدة باريس التكاليف المحتملة لإقامة البطولة بأكثر من سبعة مليارات دولار.

وأوضح لاباسيت أن باريس ستستفيد من المنشآت الحالية، ولن تكون مطالبة بإنفاق الكثير من الأموال لتشييد منشآت جديدة.

واحتضنت باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عامي 1900 و1924، ولكنها خسرت ملف استضافة أولمبياد 2008 و2012.

وحتى الآن أكدت روما الإيطالية وبوسطن الأميركية التقدم بطلب استضافة أولمبياد 2024، بينما تسعى ألمانيا إلى ترشيح برلين أو هامبورغ لاستضافة الحدث.

وآخر أجل للتقدم بطلب الاستضافة إلى اللجنة الأولمبية الدولية هو 15 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يتم الإعلان عن المدينة الفائزة في سبتمبر/أيلول 2017.

المصدر : وكالات