رياضة الجزيرة



المنتخب القطري يصعد إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته (الفرنسية/غيتي)

تابع المنتخب القطري مشواره في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها الدوحة حتى الأول من فبراير/شباط المقبل ببلوغه الدور ربع النهائي، إثر تغلبه على نظيره النمساوي 29-27 (الشوط الأول 14-13) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد في قاعة لوسيل.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب القطري هذا الدور في تاريخ مشاركاته.

ولم يقدم العنابي أفضل عروضه في البطولة، حيث تميزت تسديدات لاعبيه بعدم الدقة طوال الشوط الأول وعدم التركيز في التمريرات، مما جعله يتخلف بفارق هدف في نهاية الشوط الأول.

بيد أنه حقق الأهم في الشوط الثاني، بعد أن لعب بجدية أكبر، ونجح في تقليص الفارق تدريجيا قبل أن يتقدم في آخر المباراة ليحسمها بفارق هدفين.

ويدين المنتخب القطري لحارسه دانييل ساريتش الذي تصدى للعديد من الرميات النمساوية، ليقود المنتخب القطري للفوز بنتيجة 29-27، وانتزاع بطاقة التأهل.

وضمن الجولة ذاتها، تغلب المنتخب السلوفيني على نظيره المقدوني بنتيجة 30-28، لتتأهل سلوفينيا إلى دور الثمانية من المونديال.

المصدر : وكالة الأناضول

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..