تونس تقيل مدرب منتخب كرة اليد

Tunisia's coach Sead Hasanefendic reacts after the Qatar 2015 24th Men's Handball World Championship Round of 16 match between Spain and Tunisia at the Lusail Multipurpose Hall outside Doha, Qatar, 25 January 2015. Qatar 2015 via epa/Diego Azubel Editorial Use Only/No Commercial Sales
أفنديتش نجح قبل عشر سنوات في قيادة تونس إلى المركز الرابع في بطولة العالم التي استضافتها عام 2005 (الأوروبية)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد اليوم الثلاثاء إقالة المدرب البوسني سعد حسن أفنديتش من تدريب منتخب البلاد الأول، في أعقاب خروجه من الدور الثاني من بطولة العالم المقامة حاليا في قطر.

وقال الاتحاد في بيان له إنه قرر -إثر مشاورات بين أعضائه خلال اجتماع له- إنهاء مهام جميع عناصر الجهاز الفني المشرف على مقاليد المنتخب التونسي بصفة رسمية ونهائية.

كما أعلن الاتحاد عن مراجعة هيكلة الإدارة الوطنية الفنية لاتحاد اليد التونسي، وتوزيع مهامها وتقديم مخطط هيكلي جديد خاص بتنظيم العمل والإشراف على الدواليب الفنية في أجل لا يتعدى 28 فبراير/شباط المقبل.

وأوضح الاتحاد أن قرارات وإجراءات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد الاجتماع الرسمي لمكتب الاتحاد في الخامس من الشهر المقبل، بعد تقييم شامل لمشاركة المنتخب التونسي في مونديال "قطر 2015".

وكان منتخب تونس خرج من بطولة العالم لكرة اليد في قطر بخسارته أمام إسبانيا بفارق ثماني نقاط في الدور الثاني، وذلك بعد هزيمتين وتعادل واحد وفوزين في الدور الأول من البطولة.

ونجح أفنديتش قبل عشر سنوات في تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة اليد التونسية بقيادتها إلى المركز الرابع في بطولة العالم التي استضافتها عام 2005.

المصدر : الألمانية