قطر تلاقي النمسا وتونس تصطدم بإسبانيا بمونديال اليد

Rafael Capote of Qatar (C) is blocked by Viran Morros (L) and Gedeon Guardiola (R) of Spain during their preliminary round of the 24th men's handball World Championship in Doha January 21, 2015. REUTERS/Mohammed Dabbous (QATAR - Tags: SPORT HANDBALL)
منتخب قطر سيسعى لتأكيد ظهوره القوي بالبطولة وتحقيق تأهل تاريخي لدور الثمانية (الأوروبية)

تنطلق اليوم الأحد فعاليات دور الستة عشر لمونديال كرة اليد في قطر بأربع مواجهات قوية، ويلتقي البلد المستضيف بالنمسا، في وقت تصطدم تونس بإسبانيا حاملة اللقب، وتلعب مقدونيا مع سلوفينيا والبرازيل مع كرواتيا.

وتشهد المباريات الأربع وجود فريقين سبق لهما الفوز بلقب المونديال، وهما إسبانيا في 2005 و2013 وكرواتيا في 2003.

ويواجه منتخب قطر وصيف المجموعة الأولى ضيفه النمساوي صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية.

وقدم منتخب قطر أداء مذهلا في البطولة حتى الآن، وفاز في جميع مبارياته بدور المجموعات باستثناء المواجهة أمام الماتادور الإسباني.

ومن المتوقع أن تكون الجماهير القطرية حاضرة بقوة من أجل مساندة العنابي نحو تحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل في التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.

وكان أبرز إنجازات منتخب قطر في المونديال هو الوصول إلى دور الستة عشر في 2003، بينما أبرز إنجازات النمسا احتلال المركز الثاني في نسخة 1938.

نسور قرطاج
ويلتقي نسور قرطاج بالفريق الذي حصد لقب كأس العالم في النسخة التي استضافتها تونس في 2005، وهي مباراة صعبة بكل المقاييس على الفريق التونسي نظرا لأنها تأتي في مواجهة الفريق الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس بدور المجموعات.

تونس تعول على الحضور الجماهيري لتحدي الإسبان (غيتي/الفرنسية) 
تونس تعول على الحضور الجماهيري لتحدي الإسبان (غيتي/الفرنسية) 

في المقابل، تأهل منتخب تونس لدور الستة عشر باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط من هزيمتين وتعادل وانتصارين.

ويدرك البوسني حسن أفنديتش المدير الفني للمنتخب التونسي صعوبة المهمة أمام إسبانيا، لكنه أكد أن "الفوز ليس بالأمر المستحيل".

ومن جانبه، أكد المدير الفني للمنتخب الإسباني مانولو كاديناس استعداد فريقه للمباراة أمام تونس، وأشار إلى أن فريقه واجه بعض الصعوبات في دور المجموعات ولكنه أصبح جاهزا للأدوار الحاسمة من المونديال.

تجدر الإشارة إلى أن أبرز إنجازات منتخب تونس في مونديال كرة اليد كان الوصول إلى المربع الذهبي لنسخة 2005 التي جرت على أرضه، ويعول نسور قرطاج كثيرا على جماهيرهم الموجودة بكثافة في الدوحة من أجل الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة.

وفي مباراة أخرى بدور الستة عشر يلتقي منتخب كرواتيا بطل نسخة 2003 بنظيره البرازيلي الذي كان أبرز إنجازاته الوصول إلى الدور الثاني في نسخة 1999.

كما يلتقي منتخب سلوفينيا -الذي كان أبرز إنجازاته احتلال المركز العاشر في 2007- نظيره المقدوني الذي لم يصل إلى أبعد من المركز الثامن عشر في عام 1999.

المصدر : الألمانية