مصر تعزز آمالها بالتأهل في مونديال اليد

Egypt player Yehiia Elderaa (R) in action against Czech Republic players Pavel Horak (L) and Jakub Sindelar (C) during the Qatar 2015 24th Men's Handball World Championship match between Czech Republic and Egypt at the Ali Bin Hamad Al Attiya Arena in Al Sadd, Doha, Qatar, 20 January 2015. Qatar 2015 via epa/Gjorgji Licovski Editorial Use Only/No Commercial Sales
المنتخب المصري نجح في الحفاظ على تقدمه في المباراة بعد أن كان منهزما في بدايتها (الأوروبية)

عزز منتخب مصر آماله في بلوغ الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر بفوزه الثلاثاء على التشيك (27-24) ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وفي قاعة علي بن حمد العطية في نادي السد وأمام جمهور غفير قدر بنحو ستة آلاف متفرج -معظمهم من الجالية المصرية- تمكن المنتخب المصري من تحقيق ثاني فوز له بالبطولة عقب فوزه بالمباراة الأولى أمام الجزائر (34-20)، فيما خسر لقاءه الثاني أمام فرنسا (24-28).

وقد تقدم المنتخب التشيكي (3-1) لكن مصر أدركت التعادل (3-3) بعد مرور سبع دقائق.

ثم صام الفريقان عن التهديف على مدى أربع دقائق قبل أن يتقدم الفراعنة للمرة الأولى في المباراة (4-3) في الدقيقة الـ11 بعد أن تصدى الحارس كريم هندواي -الذي اختير أفضل لاعب في المباراة- لأكثر من هدف تشيكي أكيد.

ونجح المنتخب المصري في إنهاء الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف (13-10).

ورمى المنتخب التشيكي بكل ثقله في مطلع الشوط الثاني وتمكن من إدراك التعادل (13-13) مستغلا أخطاء دفاعية قاتلة، لكن المنتخب المصري استعاد توازنه وتقدم مجددا (18-15) بعد مرور 41 دقيقة قبل أن ينهي المباراة بفارق ثلاثة أهداف.

وكان أحمد الأحمر أفضل هداف في منتخب مصر بتسجيله خمسة أهداف، وتلاه ثلاثة لاعبين برصيد أربعة أهداف، وهم علي الزين ومحمد هاشم وإسلام عيسى.

وتتبقى مباراتان لمصر مع السويد وأيسلندا.

المصدر : الفرنسية