رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

فوز لمصر وخسارة لتونس والسعودية بمونديال اليد

المصري محمد هاشم مسددا الكرة صوب مرمى الجزائر (الأوروبية)

افتتح منتخبا تونس والسعودية كأس العالم لكرة اليد الـ24 التي انطلقت أمس في قطر بخسارتين، الأول أمام مقدونيا ضمن منافسات المجموعة الثانية، والثاني أمام روسيا ضمن المجموعة الرابعة، في حين أنهى منتخب مصر دربي شمال أفريقيا لمصلحته بفوزه على الجزائر ضمن المجموعة الثالثة.

في قاعة لوسيل بالدوحة، تغلب منتخب مقدونيا على نظيره التونسي 33-25 (الشوط الأول 18-14)، وهي نتيجة وصفت بالقاسية لنسور قرطاج خصوصا وأن مقدونيا ليست من منتخبات النخبة عالميا.

وصمد منتخب تونس طوال الشوط الأول الذي أنهاه متخلفا بفارق أربعة أهداف فقط، لكنه انهار في الثاني فاسحا المجال أمام منافسه ليمطر شباكه ويخرج منتصرا بفارق 12 هدفا.

وفي المباراة الثانية بقاعة دحيل في الدوحة، تغلب منتخب روسيا على نظيره السعودي 27-17 (الشوط الأول 19-7).

وبدا فارق الإمكانيات واضحا بين منتخب أوروبي توج بطلا للعالم ثلاث مرات ونظيره الخليجي الذي يشارك في البطولة بعد انسحاب الإمارات وأشرك لاعبين تنقصهم الخبرة.

وفي قاعة علي بن حمد العطية في السد بالدوحة، فاز منتخب مصر -الذي تربع على عرش القارة الأفريقية سنوات عدة- على نظيره الجزائري بطل أفريقيا 32-18.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..