افتتاح مونديال كرة اليد في قطر

A general view shows the opening ceremony of the 24th Men's Handball World Championships at the Lusail Multipurpose Hall in Doha on January 15, 2015. AFP PHOTO / AL-WATAN DOHA / KARIM JAAFAR== QATAR OUT ==
حفل الافتتاح في قاعة لوسيل الرياضية بالدوحة وصف بالمميز (الفرنسية-غيتي)

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني انطلاق بطولة العالم الـ24 لكرة اليد مساء اليوم الخميس في قاعة لوسيل الرياضية بالدوحة، وذلك قبيل حفل افتتاح كان "الطفل والتشجيع على ممارسة الرياضة" محوره الأساسي.

ومزج الحفل بين الجوانب الرياضية والتعليمية في مقاربة موضوع الطفل في الحفل الافتتاحي، كما أن التراث القطري كان متواجدا عبر لوحات عدة.

وتحدث المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مرحبا بالحضور، وقال "نأمل أن تنظم قطر أفضل بطولة حتى الآن".

وشكر مصطفى قطر على دعمها المتواصل للرياضة بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص، منوها بأنها "الدولة الوحيدة في العالم التي خصصت يوما خاصا للرياضة اقتناعا بأهمية الاستثمار الرياضي في تكوين المواطن الصالح".

وأثنى مصطفى على بناء ملاعب "بأحدث المواصفات العالمية وفي زمن قياسي، خصص أحدها مقرا للاتحاد القطري لكرة اليد".

صروح رياضية
من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني إن "استضافة البطولة من "الركائز الأساسية لرؤية قطر 2030، والتي حشدت كافة الإمكانيات لبناء صروح رياضية عملاقة ذات جودة عالمية".

وأضاف "لقد أصبحت قطر وجهة رياضية عالمية للجميع من مختلف أنحاء العالم". وتابع "نهدي هذه النسخة من بطولة العالم لأطفال العالم أينما كانوا وسيكون ريع تذاكر المباريات لدعم المشاريع الخيرية".

وتعتبر قطر أول دولة خليجية تنال شرف تنظيم هذه البطولة، والدولة العربية الثالثة بعد مصر عام 1999 وتونس عام 2005.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا، وزعت على أربع مجموعات، وسيتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور التالي.

المصدر : وكالات