رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

اختيار الدوحة لاستضافة مونديال ألعاب القوى 2019

الدوحة تفوقت على مدينتي برشلونة الإسبانية ويوجين الأميركية (غيتي)

اختيرت العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة مونديال 2019 لألعاب القوى، متفوقة على مدينتي برشلونة الإسبانية ويوجين الأميركية.

ومنح مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى المدينة الخليجية حق الاستضافة بعد تصويت أجري اليوم الثلاثاء في مونتي كارلو.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لمين دياك "النسخة القادمة في الدوحة ستكون رائعة, أنا مقتنع من أنهم ملتزمون بتطوير مجتمعهم وبلدهم من خلال الرياضة وأنهم يفعلون الأمور الصحيحة".

جاهزون للاستضافة
من جانبه أكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أن الدوحة ستبدأ العمل من الغد لتكون جاهزة لاستضافة كأس العالم لألعاب القوى التي حصلت عليها اليوم الثلاثاء.

لمين دياك: النسخة القادمة في الدوحة ستكون رائعة (غيتي)

وقال الشيخ سعود في تصريحات صحافية عقب الفوز "إننا فخورون جدا بالحصول على تنظيم مونديال 2019 لألعاب القوى".

وأضاف "نشكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى على ثقته بنا، فقطر ستكون جاهزة وسيتحول هذا الحدث الكبير إلى إرث عالمي تستفيد منه كل الأجيال"، قائلا "سنبدأ من الغد مرحلة الإعداد والتجهيز لكأس العالم".

وتابع "قدمت يوجين وبرشلونة ملفين قويين، إلا أنه مثلما خسرنا سابقا وقبلنا نتيجة بطولة 2017 التي ذهبت إلى لندن، ها نحن الآن نؤكد أننا استفدنا من الدرس السابق، من حقنا أن نفرح في هذه اللحظة بتنظيم البطولة".

أما رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد فقال بدوره إن "تنظيم الدوحة للبطولة سيساهم في إثراء أم الألعاب على مستوى منطقة الشرق الأوسط وسيعيد صياغة علاقة جديدة مع الاتحاد الدولي لمستقبل أفضل لألعاب القوى في هذه المنطقة التي تضم نحو 400 مليون نسمة".

ودأبت قطر في العقد الأخير على استضافة العديد من التظاهرات الرياضية الكبيرة، أبرزها دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 وكأس آسيا 2011 في كرة القدم، كما أنها ستستضيف بطولة العالم للسباحة مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومونديال كرة اليد مطلع العام المقبل 2015 وكأس العالم في كرة القدم عام 2022. وكأس العالم للبولينغ في 2016 وكأس القارات في 2021.

وفي ألعاب القوى نظمت الدوحة مونديال 2010 داخل الصالة، كما أنها تستضيف سنويا المرحلة الأولى من الدوري الماسي.

المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..