الإعلان اليوم عن مستضيف مونديال ألعاب القوى 2019

FILE - In this Thursday Jan. 6, 2011 file photo, a traditional dhow floats in the Corniche Bay area with tall buildings of the financial district in the background, a day ahead of the start of AFC Asian Cup soccer tournament in Doha, Qatar. The explosions rocking the Gaza Strip may seem far removed from the flashy cars and skyscrapers of ultra-rich Qatar, but efforts to end fighting between Hamas and Israel could hinge on how the tiny Gulf state wields its influence over a militant group with few friends left. (AP Photo/Saurabh Das, File)
الدوحة من بين المدن المرشحة لاستضافة مونديال ألعاب القوى في 2019 (أسوشيتد برس)

يختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى الثلاثاء في موناكو المدينة المضيفة لمونديال 2019 من بين ثلاث مدن هي الدوحة وبرشلونة ويوجين.

وكانت الدوحة خسرت رهان استضافة مونديال 2017 لحساب منافستها لندن، وهي تمني النفس بالظفر بشرف الاستضافة غدا لنسخة 2019.

وقال رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد "لقد استفدنا وتعلمنا كثيرا من الخسارة أمام لندن في نسخة 2017، لم نشعر بأن اختيار الاتحاد الدولي لندن هو رفض لترشيحنا، ولكن كتشجيع لنا على لتقديم ترشيحنا لنسخة عام 2019".

وتواجه الدوحة منافسة من برشلونة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية عام 1992، ويوجين التي حققت نجاحا خلال استضافتها بطولة العالم للشباب عامي 2012 و2014.

ودأبت قطر في العقد الأخير على استضافة العديد من التظاهرات الرياضية الكبيرة، أبرزها دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 وكأس آسيا 2011 في كرة القدم، كما أنها ستستضيف بطولة العالم للسباحة مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومونديال كرة اليد مطلع العام المقبل وكأس العالم في كرة القدم عام 2022 .

وفي ألعاب القوى نظمت الدوحة مونديال 2010 داخل صالة، كما أنها تستضيف سنويا المرحلة الأولى من الدوري الماسي.

المصدر : الفرنسية