خامس حالة منشطات في ألعاب آسياد 2014

Hostesses carry a placard during the opening ceremony of the 2014 Asian Games at the Incheon Asiad Main Stadium in Incheon on September 19, 2014. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE
آسياد إنشيون تختتم يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري (الفرنسية/غيتي)

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم الأربعاء عن خامس حالة منشطات إيجابية ضمن آسياد إنشيون 2014 بكوريا الجنوبية، وتتعلق بالسوري نور الدين الكردي في رياضة الكاراتيه.

وكشف المجلس أن العينة أخذت من الكردي أثناء التدريبات يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي وتبينت فيها آثار مادة "كلينبوتيرول" الممنوعة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).

واتخذ المجلس الأولمبي نفس الإجراءات التي تتعلق بخرق قوانين المنشطات باستبعاد اللاعب وإلغاء بطاقته، وإبلاغ السلطات الرياضية في بلاده، فضلا عن الاتحادين الآسيوي والدولي لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وكان الكردي أحرز الميدالية البرونزية لوزن 70 كلغ في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في ماليزيا الشهر الماضي، وقبلها الميدالية الفضية في بطولة آسيا في أغسطس/آب الماضي، فضلا عن برونزية بطولة العالم للشباب في المغرب عام 2011.

والحالات الأربع السابقة تعود للعراقي جاسم محمد عبود في رفع الأثقال (وزن فوق 105 كلغ)، والماليزية تشو شوين تاي في الووشو (سحبت منها الميدالية الذهبية)، ولاعب منتخب طاجيكستان لكرة القدم خورشيد بكنازاروف، ولاعبة السوفت بول الكمبودية يي سوفتامي.

و خضع أكثر من 1900 رياضي ورياضية لفحوصات الكشف على المنشطات في ألعاب إنشيون حتى الآن والتي يشارك فيها قرابة عشرة آلاف رياضي من 45 دولة آسيوية.

المصدر : الفرنسية