سحب الذهبية من ماليزية بسبب المنشطات في آسياد 2014

Malaysia's gold medalist Cheau Xuen Tai celebrates during the medal ceremony of the women's wushu nanquan final at the 2014 Asian Games in Incheon on September 20, 2014. AFP PHOTO / Bay ISMOYO
سحب ذهبية تشو شوين تاي كان بسبب وجود مواد ممنوعة في عينتها (الفرنسية/غيتي)

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم الثلاثاء عن سحب الميدالية الذهبية من الماليزية تشو شوين تاي في رياضة الووشو، بسبب وجود مواد ممنوعة في عينتها، في ثالث حالة منشطات في آسياد أينشيون 2014 بكوريا الجنوبية.

وأوضح المجلس وجود آثار في العينة التي أخذت من تاي في العشرين من سبتمبر/أيلول الجاري من مادة "سيبوترامين" الممنوعة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) لعام 2014.

وأكد المجلس سحب الميدالية الذهبية من تاي وسحب بطاقتها وإبعادها عن الألعاب، وإبلاغ السلطات الرياضية في بلادها والاتحادين الآسيوي والدولي للعبة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وتحولت الميدالية الذهبية إلى الإندونيسية جويتا واسني، والفضية إلى الصينية هونغ ويي، والبرونزية إلى التايوانية وين تشوان تساي.

وهذه هي ثالث حالة منشطات في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة باينشيون حتى الآن، بعد الأولى للاعب منتخب طاجيكستان لكرة القدم خورشيد بيكنازاروف الذي استبعد من الدورة لتناوله مادة "ميتيليكانيامين"، ولاعبة السوفت بول الكمبودية يي سوفتامي التي تناولت أيضا مادة "سيبوترامين".

المصدر : الفرنسية