آسياد 2014: الصين تواصل تغريدها خارج السرب

China's Yao Jinnan celebrates her gold medal along with silver medalist compatriot Huang Huidan (L) and bronze medalist North Korea's Kang Yong Mi (R) after the women's uneven bars final of the artistic gymnastics competition during the 17th Asian Games in Incheon September 24, 2014. REUTERS/Issei Kato (SOUTH KOREA - Tags: SPORT GYMNASTICS)
رصيد الصين في آسياد أينشون ارتفع إلى 118 ميدالية في اليوم الخامس (رويترز)

واصلت الصين تغريدها خارج السرب في اليوم الخامس من منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في أينشيون بكوريا الجنوبية بحصولها اليوم الأربعاء على 19 ميدالية ذهبية.

وارتفع رصيد الصين الإجمالي إلى 118 ميدالية (59 ذهبية و32 فضية و27 برونزية) مقابل 74 لكوريا الجنوبية (26 ذهبية و23 فضية و25 برونزية) و76 لليابان (20 ذهبية و29 فضية و27 برونزية).

ونال الصينيون أربع ميداليات في كل من السباحة والووشو والتجذيف من أصل سبع في كل من الرياضات الثلاث، وثلاث من خمس في الجمباز الفني، واحتكروا ذهبيتي رفع الأثقال، وأحرزوا أربع ميداليات في الرماية، ثم في كرة المضرب للفرق (سيدات ورجال).

وفي السباحة تفوقت سيدات الصين على رجالها وأحرزن الميداليات الثلاث المخصصة للتوزيع هذا اليوم، فيما حصل الرجال على واحدة فقط من أصل أربع فارتفع الرصيد الإجمالي للصين إلى 15 ذهبية من أصل 26 مقابل ثمان لليابان واثنتين لكزاخستان وواحدة لسنغافورة.

المصدر : الفرنسية