أول حالة منشطات في ألعاب آسياد 2014

Hostesses carry a placard during the opening ceremony of the 2014 Asian Games at the Incheon Asiad Main Stadium in Incheon on September 19, 2014. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE
الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الآسيوية في أينشيون كان في 19 سبتمبر/أيلول (الفرنسية/غيتي)

أكد المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم الثلاثاء وجود أول حالة منشطات في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في أينشيون بكوريا الجنوبية.

وكشف المجلس أن الرياضي الذي جاءت نتيجته إيجابية هو لاعب كرة القدم الطاجيكستاني خورشيد بيكنازاروف، مشيرا إلى وجود آثار مادة "ميتيليكانيامين" المحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".

وأوضح المجلس أنه استنادا إلى قوانينه، تم استبعاد اللاعب وسحب بطاقته، مع إبلاغ السلطات الرياضية في بلاده والاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالأمر لاتخاذ العقوبات المناسبة من قبلهم.

وتأهل منتخب طاجيكستان إلى الدور ثمن النهائي بعد تحقيقه فوزين على عمان وسنغافورة، فجمع ست نقاط وحل ثانيا في المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف فلسطين.

وكانت منافسات كرة القدم بآسياد أينشيون انطلقت قبل الافتتاح الرسمي للدورة في 19 سبتمبر/أيلول بعدة أيام.

يذكر أنه خلال منافسات آسياد غوانغجو بالصين عام 2010، تم الإعلان عن حالتين إيجابيتين تتعلقان بالأوزباكستانيين شكر مومينوف (كان فاز بفضية وزن تحت 81 كلغ في الجودو قبل أن يجرد منها) وقريبه جاكونجير مومينوف في المصارعة.

المصدر : وكالات