رياضة الجزيرة



قدم أمس السبت مسؤولون رياضيون إماراتيون اعتذارا لنظرائهم الإسرائيليين بعد انتهاء الدورة الدولية "غراند سلام أبو ظبي للجودو" بسبب عدم مصافحة اللاعبين الإماراتيين منافسيهم الإسرائيليين بعد انتهاء المباراة، وفق وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الدولي للعبة أن رئيس الاتحاد الإماراتي محمد بن ثعلوب سالم الدرعي وأمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي عارف العواني اعتذرا لرئيس الاتحاد الإسرائيلي موشي بونتي بعدما رفض أحد اللاعبين الإماراتيين مصافحة منافسه الإسرائيلي بالبطولة الدولىة التي استمرت عدة أيام.

وأضاف البيان -الذي وصفه رئيس الاتحاد ماريوس فيزر بأنه "بادرة شجاعة"- أن المسؤوليْن الإمارتييْن هنآ الفريق الإسرائيلي على النجاحات التي حققها في أبو ظبي".

وفاز الإسرائيلي تال فليكر بذهبية وزن تحت 66، كما نالت الإسرائيلية جيلي كوهين برونزية فئة وزن تحت 52.

ومُنع الرياضيون الإسرائيليون الفائزون بميداليات من عزف النشيد الإسرائيلي، كما حُظر على الرياضيين المشاركين من إبراز شعار إسرائيل.

وعادة ما يتفادى اللاعبون العرب في المحافل الرياضية والمسابقات التنافس مع الرياضيين الإسرائيليين.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الصحافة الإسرائيلية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..