"كلنا ناطرينك".. بيروت تركض لعودة الحريري

كمبو بيروت ماراثون
بمشاركة أكثر من 48 ألف رياضي من لبنان ودول عربية وأجنبية، نُظم اليوم الأحد سباق "ماراثون بيروت" في نسخته الـ15 التي أهدته إدارة الماراثون إلى رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري.

ووجه متسابقون لبنانيون "تحية وفاء" للحريري، الذي دأب على المشاركة في الحدث الرياضي الأهم في لبنان منذ إطلاقه للمرة الأولى عام 2002.

وتبنى الحدث الرياضي السنوي على مدى 15 عاما العديد من الشعارات، وكان الشعار المقرر لهذا العام "15 سنة ورح نركض"، إلا أن الأزمة السياسية أرخت بظلالها على الماراثون بعد دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون أمس اللبنانيين للمشاركة وتحويل السباق إلى تظاهرة رياضية وطنية للتضامن مع الحريري وعودته إلى وطنه.

undefined

وطبعت صور الحريري على قمصان وقبّعات؛ تعبيراً عن الدعم الوطني الكبير الذي يحظى به، وكتبت عبارات تدعوه للعودة، مثل: "نركض من أجلك" و"ننتظرك" و "نريد عودتك" و"كلنا معك".

وفي هذا السياق، قالت مؤسِّسة جمعية "بيروت ماراثون" مي خليل لصحيفة النهار اللبنانية "بناء على رسالة الرئيس عون الجميع سيركض بصوت واحد من أجل الحريري، على أمل أن يستعيد لبنان وشعبه كرامتهم، وبالتالي اللبناني يركض من أجل كرامته"، معتبرة أنه "عبر الرياضة يمكننا إيصال العديد من الرسائل، فقضية الرئيس الحريري لم تعد سياسية بل إنسانية".

المصدر : وكالات