مغردون قطريون وعرب يحتفون بمعتز برشم

Athletics - IAAF Athletics Awards - Grimaldi Forum, Monaco - November 24, 2017 Qatar's Mutaz Essa Barshim celebrates with the Male Athlete Of The Year award as IAAF President Sebastian Coe and Prince Albert II of Monaco look on REUTERS/Eric Gaillard
احتفى مغردون قطريون وعرب بوسمي #معتز برشم و#معتز أفضل رياضي في العالم بعد فوز لاعب الوثب الطويل القطري معتز عيسى برشم أمس الجمعة بجائزة أفضل رياضي في العالم، ليكون أول آسيوي يحرز هذه الجائزة.

ففي إنجاز جديد للرياضة القطرية، فاز البطل العالمي والأولمبي القطري معتز برشم بجائزة أفضل رياضي في العالم لعام 2017، وذلك خلال الاحتفالية السنوية التي أقامها الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) اليوم الجمعة في موناكو الفرنسية لاختيار أفضل نجوم الموسم الرياضي 2017.

ونجح برشم في انتزاع اللقب بعد منافسة مع العداء البريطاني مو فرح صاحب ذهبية سباق 10 آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن الصيف الماضي، والعداء الجنوب أفريقي وايد فان نيكيرك حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر (43.03 ثانية).

وكان معتز برشم فاز بجائزة أفضل رياضي في آسيا لعام 2017 الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) خلال الاحتفالية التي أقيمت في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة التشيكية براغ على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وتمنح جوائزه لأفضل الرياضيين في القارات مع جوائز أخرى لأفضل اللجان الأولمبية الوطنية.

وفي أغسطس/آب الماضي، فاز معتز بلقب بطل العالم في مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي جرت في العاصمة البريطانية لندن، مواصلاً سلم الصعود للقمة الذي بدأ عام 2011 بالفوز بذهبية آسيا عام 2011، ودورة الألعاب العربية في العام ذاته، ثم ذهبية بطولة العالم العسكرية في ريو دي جانيرو.

وفي العام التالي، أحرز ذهبية بطولة آسيا داخل الصالات، وخطف الأضواء في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وأحرز البرونزية، ثم أحرز فضية بطولة العالم 2013، ثم ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2014، داخل وخارج الصالات، وفضية دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، قبل أن يتوج بذهبية بطولة العالم 2017.

undefined
undefined
undefined
undefined
المصدر : الجزيرة