آخر تحديث: 2017/2/14 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/18 هـ
رياضة الجزيرة



رياضات أخرى

للسنة السادسة على التوالي يوم للرياضة بقطر

وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي يشارك بفعاليات اليوم الرياضي (مواقع التواصل)

بدأت اليوم الثلاثاء في قطر فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته السادسة، ويعد الثلاثاء من الأسبوع الثاني من فبراير/شباط من كل عام يوما رياضيا سنويا في قطر يهدف "إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات وجعلها جزءا أساسيا من الحياة اليومية للفرد".

وشملت الفعاليات مختلف الرياضات، منها ركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكوندو وعروض الدفاع عن النفس والكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات رياضية مائية وأنشطة وفعاليات في الصالات المغطاة للأندية والاتحادات، وكذلك بمنطقتي أسباير زون والحي الثقافي (كتارا).

ويشهد اليوم الرياضي للدولة لهذا العام 151 فعالية متنوعة لأكثر من 135 جهة من مؤسسات وشركات حكومية وخاصة ونواد رياضية ومراكز شباب ومدارس وغيرها من الجهات موزعة على مناطق متفرقة من الدولة لضمان مشاركة أكبر عدد من زوار ومرتادي تلك الأماكن واستقطاب أكبر عدد من الجمهور.

واعتاد المسؤولون القطريون التواجد في هذا اليوم والمشاركة مع الناس بالفعاليات والمنافسات التي تشهدها قطر.

وحرصت اللجنة الأولمبية القطرية على تشجيع الاتحادات واللجان الرياضية التابعة لها على فتح أبوابها والمشاركة في اليوم الرياضي للدولة.

وقامت اللجنة الأولمبية باستعدادات كبيرة لجعل البلاد ملعبا رياضيا يستوعب الجميع مواطنين ومقيمين بمختلف فئاتهم السنية، وتشارك فيه كل الجهات في الدولة كونه عطلة رسمية، وتقرر في هذا الإطار فتح الميادين والمنشآت الرياضية في مختلف أرجاء البلاد لممارسة الرياضة من قبل الجميع، الذين انتظموا منذ الصباح الباكر في مختلف المنشآت لممارسة الرياضة التي امتلأت بأعداد غفيرة من المشاركين.

وكان الاحتفال باليوم الرياضي للدولة في فبراير/شباط 2012 بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 بأن يكون "يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة وإجازة مدفوعة الأجر تنظم خلاله الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة فعاليات رياضية يشارك فيها العاملون وأسرهم".

وتعتبر قطر أول دولة على مستوى العالم تخصص يوما للرياضة يشارك فيه المواطنون والمقيمون على أرضها للاحتفال والتعرف على الرياضة وفوائدها العديدة.

وأقرت الأمم المتحدة مؤخرا اليوم الرياضي في 6 أبريل/نيسان من كل عام، كما أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص يوم رياضي لدوله أيضا.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..